إعلان

ننشر خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد بالقاهرة والجيزة

09:21 م الأربعاء 24 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد ربيع وعلاء محمد ومحمد الصاوي:

أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية، أن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية عقد اجتماعًا موسعًا بجميع قيادات الوزارة ومديري الأمن لوضع الخطة الأمنية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد.

وشدد الوزير على ضرورة التواجد الأمني بالشوارع والميادين لتأمين المنشآت الهامة والحيوية مطالبًا بنشر قوات التدخل السريع والدوريات على مدار اليوم.

وأضاف المصدر، بأن القوات ستتعامل بكل حزم وحسم مع الخارجين عن القانون من مثيري الشغب والعنف.

ومن جانبه قام اللواء على الدمرداش، مدير أمن القاهرة، بالمرور علي كافة كنائس العاصمة للوقوف علي مدى جاهزية القوات وتوعيتها بالأحداث الراهنة مع التأكيد علي رفع الحالة الامنية للدرجة القصوى، واستنفار كافة القوات وغلق الراحات وذلك لحين الانتهاء من أعياد الميلاد المجيد.

وأكد الدمرداش، علي أنه تم وضع خطة أمنية لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد ستشمل تأمين جميع دور العبادة المسيحية، والمنشآت الهامة والحيوية والسياحية وذلك من خلال التنسيق مع الجهات بالمديرية بوضع خدمات أمنية نظامية وسرية ثابتة أمام جميع الكنائس، هذا بالإضافة إلى نشر خبراء المفرقعات أمام الكنائس والمنشآت الهامة والحيوية مع التأكيد علي نشر الخدمات المرورية على مستوى العاصمة بكثافة وذلك لتسيير الحركة المرورية واعداد طرق بديلة في حالة حدوث ازدحام مروري أمام الكنائس.

كما وجه الدمرداش، على تفعيل دور الأقوال الامنية ووحدات التدخل السريع المنتشرة علي مستوى العاصمة وذلك لضمان التدخل الفوري في حالة حدوث أي شيء يعكر صفو الأمن العام.

وفي نفس السياق اكد مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة أنه صدرت اوامر بتشديد الحراسات على الكنائس والمنشآت الدينية المسيحية.

كما اضاف المصدر انه تم نشر قوات الانتشار السريع باحياء الجيزة، ضمن خطة تامين الاحتفالات باعياد الميلاد، وانه تم الدفع بقوات إضافية من خبراء المفرقعات واجهزة الحماية المدنية، للتامين الاحتفالات، تحسباً لاي اعمال إرهابية تهدف الى تعكير الصفو العام خلال الاحتفال باعياد الميلاد.

واشار المصدر الى زيادة عدد الاكمنة المرورية،وعدد الخدمات المعينة امام الكنائس واماكن الاحتفالات السياحية فى مختلف انحاء محافظة الجيزة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان