إعلان

وزير الإسكان السودانى يطلب نقل تجربة ''المليون وحدة'' إلى بلاده

10:11 ص الأربعاء 24 ديسمبر 2014

مصطفى مدبولي وزير الإسكان

كتب-إسلام الجوهري:

اتفق الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ونظيره الدكتور غلام الدين عثمان، وزير الإسكان بجمهورية السودان، على إقامة مشروعات بنية تحتية داخل جمهورية السودان، بالتعاون مع شركة المقاولون العرب، فضلا عن دراسة الاستفادة من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ''الهابيتات''، بالتعاون مع الوزارة، لتنفيذ مشروعات سكنية منخفضة التكاليف.

واستعرض الوزير خلال لقائه بنظيره السودانى، مشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل ''المليون وحدة'' ، وكيفية تنفيذ وحداته بأسعار مناسبة لمحدودى الدخل، فى الوقت الذى يتم فيه تسليم الوحدات كاملة التشطيب، فضلا عن استعراضه لمشروع الإسكان المتوسط ''دار مصر''.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، أن الوزارة مستعدة للتعاون فى كافة الأنشطة مع السودان، مشددا على أنه يعتبر أن مصر والسودان دولة واحدة، ولن تألو الوزارة جهدا فى تدعيم أواصر التعاون مع جمهورية السودان، سواء فى مشروعات الإسكان أو البنية التحتية.

وأبدى الوزير السودانى، سعادته البالغة بمشروع ''المليون وحدة''، وقدرة الحكومة المصرية على تنفيذ مشروع سكنى عملاق، لمحدودى الدخل، مؤكدا أنه سيحاول نقل التجربة المصرية إلى جمهورية السودان، لحل أزمة المساكن هناك.

وقام الوزير السودانى بمنح الدكتور مصطفى مدبولى، درع وزارة الإسكان السودانية، مؤكدا أنه سيتواصل مع السفارة السودانية بالقاهرة، لدراسة جميع مشروعات الوزارة حاليا لتطبيقها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان