إعلان

لبيب يشدد علي إزالة التعديات علي مجاري السيول بالمحافظات

01:28 م الثلاثاء 23 ديسمبر 2014

اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

كتبت-هاجرعبدالناصر:

شدد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، على المحافظين لسرعة إزالة أية تعديات على مجارى السيول بمحافظاتهم في بدايتها لسهولة ذلك وقبل تحولها لمكان اقامة لأفراد أو جهات.

وقال لبيب في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن قانون الإدارة المحلية الجديد الذى يجرى الاعداد لإصداره سيتضمن مادة جديدة لتجريم البناء في مخرات السيول، مؤكداً التنسيق مع وزارة الري لتخفيف أية اضرار تنجم عن السيول وتحويلها من نقمة إلى نعمة والاستفادة منها في أغراض الزراعة .

وأشار لبيب إلى أن المحافظات رفعت حالة الطوارئ القصوى استعداداً للسيول حيث تتابع غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف العمليات الفرعية بالمحافظات النشرات والانذارات التي تصدرها هيئة الأرصاد الجوية للتنبؤ بحالة الأمطار والسيول اضافة إلى تحليل صور الأقمار الصناعية والاستشعار عن بعد والاستفادة منها في الاستعداد المبكر للتنبؤ بالسيول قبل حدوثها.

وأكد لبيب وضع خطة بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري لرصد السيول ومواجهة الأمطار الغريزة بمحافظات البحر الأحمر وسيناء والصعيد والساحل الشمالي الغربي، حيث يتم معاينة السدود والخزانات التي تم انشاؤها وتجهيز مجري السيول والتأكد من سلامة الجسور.

واستكمل أن المحافظات المعرضة للسيول تقوم بتجهيز معسكرات للإيواء وتوفير وسائل اغاثة وتوفير كميات اضافية من مياه الشرب والتموين وتوفير مخزون استراتيجي من الأغذية إضافة إلي الاستفادة من مياه السيول في الزراعة .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان