إعلان

محلب بشأن براءة مبارك: النائب العام هو محامي الشعب وقد طعن على الحكم

04:57 م الثلاثاء 02 ديسمبر 2014

إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

أكد إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أنه لا تعليق على أحكام القضاء بشأن محاكمة القرن، مشيرًا إلى أن النائب العام هو محامي الشعب، وقد أصدر بيان بالطعن على الحكم.

وأضاف محلب، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن البعض أصر على هدم الدولة والاعتداء على المنشآت، وهذا لا يجب في دولة استقرت بالفعل، وشهد لها العالم كله بذلك، مؤكدًا على أن من يهدد كيان الدولة يكون خارج الوطنية.

وتابع: ''الدولة قادرة على حماية منشآتها، ونؤكد على وحدة الشعب، والتفافه حول قائده، ومن يحاول زعزعة هذا هو الخاسر''.

وأشار إلى أن هناك حماية كاملة لمنشآت هذه الدولة، والنائب العام بصفته محامي الشعب تولى تحريك الطعن والأمر بيد القضاء.

وأوضح محلب، أن اجتماع اليوم لمجلس الوزراء، ناقش تعديل قانون الإجراءات الجنائية، وتم التعديل بالفعل، ومن المقرر أن يرفع لمجلس الدولة.

واستطرد محلب، قائلاً: ''اجتماع الحكومة اليوم ناقس الاستعداد لليوم لعالمي لذوي الإعاقة وسيتم توفير الضمانات الكافية لحياة كريمة وحقوق المعاقين''، مؤكدًا على التزام الحكومة لنسبة 5% من الموظفين، بالإضافة إلى نفس النسبة بمشروع الإسكان.

وشدد رئيس الوزراء، على أنه لن يكون هناك معاق في مصر، غير موجود على قاعدة البيانات بكافة بياناته حتى ييسر الوصول إليه، بالإضافة إلى ادماجهم بالتعليم، بالإضافة إلى إعلان برنامج تحت عنوان كرامة لمحدودي الدخل من المعاقين وتحمل الحكومة لتكلفة الأجهزة التعويضية لمن لم يتعدى دخلهم 1200 جنيه.

وأشار محلب، إلى أن الحكومة تضمن الحياة الكريمة لذوي الإعاقة، وذلك وفقًا للقانون والدستور، مؤكدًا أنه سيشارك يوم الجمعة في افتتاح الأولمبياد للمعاقين بمصر.

وحول الانتخابات، أكد محلب انتهاء الجداول الانتخابية، وسيكون هناك 235 دائرة منها الفردية والثنائية والثلاثية، وسيتم الانتهاء منه قبل 15 ديسمبر، ومن المقرر مناقشة ذلك الاجتماع المقبل، مضيفًا ''الحكومة تعد بأن الانتخابات ستكون نزيهة وشفافة لتكتمل مقومات الدولة''.

وعن الإصلاح الاقتصادي، قال إن هناك رؤية واضحة للإصلاح، وبرامج واضحة، وإصرار على إنهاء قانون الاستثمار، وكافة القوانين التي تتعلق بخلق مناخ جيد للاستثمار، مضيفاً: ''نأمل أن يكون جو الاستثمار في مصر أكثر جاذبية، وذلك بالإضافة إلى الإصلاح الإداري''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان