إعلان

أبو النصر يوقع مذكرة تفاهم مع الجمعية البريطانية المصرية للتعليم

03:06 م الثلاثاء 02 ديسمبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

كتبت - ياسمين محمد:

وقع الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، مذكرة تفاهم بين الوزارة، والجمعية البريطانية المصرية للتعليم، وذلك خلال زيارته الحالية للمملكة المتحدة.

وأشار بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، إلى أن الاتفاقية استهدفت تحديد الأدوار والمسؤوليات لكل طرف، فيما يتعلق بتقديم خدمات تعليمية لمصر، كما استهدفت تحديد مجالات التعاون المستقبلية بين الجمعية ووزارة التربية والتعليم، وإبراز أهم أوجه الدعم التي ستقدمها للوزارة في مجالات المبادرات والمشروعات التعليمية الحالية والمستقبلية.

وتضمنت المذكرة المشار إليها 6 مجالات للتعاون بين الطرفين تمثلت في '' مجالات أمان ورفاهية الطفل المصري والتي تتحدد في مجالات أساسية هي ''أن يبقى آمناً أينما ذهب ، أن يتحقق له الاستمتاع بالتعلم ، أن يتمتع بصحة جيدة ، أن يساهم بإيجابية في المجتمع''، مدارس التميز في مجالات العلوم والتكنولوجيا للطلاب الموهوبين، التنمية المهنية للمعلمين ونموذج منظومة التدريب المستدامة، إعلام المعلم، التعليم الفني، المناهج، التنمية في المدارس الثانوية، ونموذج التعليم''.

كما قام وزير التربية والتعليم، بعرض الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي 2030/2014 والتي تسير في نفس المدى الزمني الخاص بالخطة الاستراتيجية لمصر، حيث استعرض أهم ملامح تلك الخطة خلال تواجده بالمركز الثقافي المصري في لندن.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان