إعلان

منظمة الهجرة الدولية تعلن أعداد المهاجرين المصريين حول العالم

11:54 ص الخميس 18 ديسمبر 2014

المهاجرين المصريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال باسكوال لوبيلي، المدير الإقليمي لمنظمة الهجرة الدولية، إن اليوم العالمي للمهاجر يحتفل به عدد كبير من الدول، لأنه جزء لا يتجزأ منهم.

وأضاف، خلال كلمته في احتفالية القوى العاملة والهجرة، اليوم الخميس، باليوم العالمي للمهاجر، أن من الأسباب التي تدفع الشباب للهجرة هي عدم توافر فرص العمل المناسبة، مشيرا إلى أنه احيانا تكون الصراعات والنزاعات سبب للهجرة .

وأوضح المدير الإقليمي للمنظمة، أن هناك 8 مليون مصري مهاجر حول العالم وهو يعد رقم كبير، مشيرا إلى أنه عادة يكون المهاجرين من مناطق ريفية و صغار السن.

وأشار إلى هناك طرق للهجرة الغير شرعية، وهم الذين يدخلون الدول بدون أوراق ثبويتة، مؤكدا أن الهجرة الشرعية تصل إلى 15 مليون شخص حول العالم، لافتا إلى أن هناك أسباب تؤثر على الشخص وتجعله يتخذ قرار الهجرة من ضمنها التوترات السياسية والكوارث الطبيعية و التغيرات المناخية، بالإضافة إلى نقص توفير فرص العمل .

ولفت لوبيلي، إلى أن الهجرة تعتبر أخذ وعطاء، حيث أن المهاجرين يكون لهم اسهامات كبيرة في التحويلات الأجنبية والفكرية.

وتابع، أن بعض المهاجرين يكون لهم مقصد التعليم، بالإضافة إلى التدفق الهائل من العمالة المنخفضة المهارات، مؤكدا أن الدول جميعها في حاجة الى التدريب المهني، وتطوير نظام التعليم وأن يكون هناك استراتيجية لتوظيف الشباب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان