إعلان

الرئاسة: السيسي يؤكد أهمية تكاتف المواطنين لإعلاء مصلحة الوطن

01:29 م الأربعاء 17 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- ( أ ش أ ):

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية تكاتف المواطنين لإعلاء مصلحة الوطن والتفاهم حول هدف واحد ، وذلك ليس من منطلق تأييد نظام سياسى بعينه ، كما أكد أن حرية الاختلاف مكفولة للجميع طالما فى إطارها السلمى.

جاء ذلك ضمن الكلمة التى ألقاها الرئيس السيسى اليوم بمدينة الغردقة فى مناسبة افتتاح أعمال تطوير وتوسعة مطار الغردقة الدولي، وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي ألقى كلمة موجزة عقب استماعه إلى الشرح التوضيحي الذي قدمه وزير الطيران المدني لأعمال تطوير المطار، أشار فيها إلى ضرورة العمل على خفض التكلفة الخاصة بإنشاء مهبط الطائرات بالمطار في المرحلة الثانية من تطويره.

كما أكد ضرورة تقليص الفترة الزمنية اللازمة لتنفيذ المشروع، مشدداً على حاجة مصر إلى العمل سريعاً على تلبية طموحات المصريين وبث الأمل في نفوسهم، حيث ستشهد الفترة المقبلة افتتاح وطرح العديد من المشروعات التنموية، وهو الأمر الذي يتطلب العمل بمعدلات إنجاز غير مسبوقة ، داعياً الشركات العاملة في المشروعات التنموية إلى تقليص هامش ربحها للمساهمة الجادة والعملية في بناء الوطن.

وأضاف السفير علاء يوسف، أن الرئيس السيسي شدد خلال كلمته على أهمية تكاتف المواطنين المصريين فيما بينهم والتفافهم حول هدف واحد إعلاءً لمصلحة الوطن، وذلك ليس من منطلق تأييد نظام سياسي بعينه، حيث أن حرية الاختلاف مكفولة للجميع طالما ظلت في إطارها السلمي، ولكن المقصود هو الحفاظ على الدولة المصرية بمؤسساتها، من قضاء وقوات مسلحة وشرطة وإعلام وغيرها، لتظل الدولة مؤسسية وقوية حتى مع تعاقب النظم السياسية.

كما أكد الرئيس على أهمية التحلي بالتفاني في العمل والصبر، مؤكدا على الثقة المتبادلة والعلاقة الوثيقة التي تربطه بالشعب المصري. قال " إنه لن يتمكن أحد من إعادة مصر إلى الوراء، وأن الشعب المصري سيظل قادراً على التصدي لأي خطر طالما احتفظ بوحدته".

وأشار المتحدث إلى أن الرئيس تبادل الرئيس التحية والحديث مع العديد من السياح والمواطنين المصريين المتواجدين بالمطار، للتعرف على رأيهم في أعمال التطوير الجديدة وما توفره لهم من عوامل الراحة والأمان.

وكان وزير الطيران المدني قد قدم شرحاً تفصيلياً في بداية مراسم افتتاح أعمال تطوير المطار، أشار فيه إلى ما يوفره المطار من فرص عمل جديدة حيث تضاعفت فرص العمل المباشرة وغير المباشرة من خمسين ألفاً إلى 620 ألفاً، فضلاً عن زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار من 5.5 مليون راكب إلى 13 مليون راكب سنوياً، لمواجهة التدفقات السياحية وتيسير حركة السفر.

كما استعرض الوزير الإجراءات التأمينية الدقيقة المطبقة في المطار من خلال استخدام أحدث الأجهزة التكنولوجية، واستعرض الوزير المشروعات المستقبلية للوزارة في مطار القاهرة ومدينة المطار، وكذا مطاري شرم الشيخ وبرج العرب. كما قدم للرئيس السيسي هدية تذكارية باِسم العاملين بوزارة الطيران المدني.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان