إعلان

4 أطنان أدوية ومعدات طبية هدية من شعب مصر لجنوب السودان

09:05 ص الأربعاء 17 ديسمبر 2014

الدكتور عادل العدوى وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جوبا- أ ش أ:

قال دكتور عادل ابو زيد وكيل وزارة الصحة ورئيس القافلة الطبية المرافقة للوفد المصرى في جنوب السودان ان القافلة تحمل هدية أربعة أطنان من الأدوية والمواد الطبية إلى الأشقاء في دولة جنوب السودان وتضم القافلة 13 من كبار الأطباء في مختلف التخصصات.

وكشف ابو زيد، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش زيارة الوفد لدولة جنوب السودان، أن القافلة تؤدى ثلاث مهمات أولها ''مهمة علاجية'' حيث سوف تبقى في جوبا لمدة أسبوع بعد مغادرة وفدى الرى والإسكان من اجل إجراء عمليات جراحية وفحوص طبية لأكثر من ألف حالة بعدد من المستشفيات والمراكز الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة بحكومة جنوب السودان.

وأضاف إن الوفد الطبى التقى مع وزير الصحة في جنوب السودان دكتور رياك اي كوك وكبار مساعديه واستمع الى تقييم شامل للموقف والاحتياجات الطبية مع وضع أولويات لها ، وهذه هي ''المهمة الثانية''، مشيرا إلى أن لدى الوفد الطبى المصرى تعليمات من وزير الصحة ورئيس مجلس الوزراء باستمرار التواصل والاستجابة لهذه الاحتياجات العاجلة.

وقال إن المهمة الثالثة للوفد الطبى المصرى هى ''تدريب الكوادر الطبية'' في جوبا في مكان العمل وفتح آفاق للتعاون في مجالات التدريب ونقل الخبرات الطبية المصرية وكذلك استضافة وفود طبية من دولة جنوب السودان للتدريب في مصر ومنحهم شهادات طبية معتمدة.

وأشار إلى قيام القافلة خلال اليومين الماضيين بعمليات ناجحة في تخصصات التوليد والعيون (الرمد) والباطنة والجراحة والعظام..

يذكر ان دكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى يقوم حاليا بزيارة رسمية لدولة جنوب السودان على راس وفد يمثل وزارات الرى والإسكان والصحة..
وكان الوفد المصرى قد اتفق مع نظرائه في حكومة جنوب السودان على وضع برنامج تنفيذى متكامل لدعم المشروعات التنموية بدولة جنوب السودان في مجالات الصحة والتخطيط العمرانى والموارد المائية (توفير مياه الرى والشرب للمناطق المحرومة)، وغيرها من المشروعات الجماهيرية التى تلبى احتياجات ومطالب الأشقاء في الجنوب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان