إعلان

السفير البريطاني: 20 مليون جنيه استرليني للاستثمار في التعليم بمصر

06:43 م الثلاثاء 16 ديسمبر 2014

جون كاسن السفير البريطاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى المنشاوي:

أشاد وزير السياحة هشام زعزوع، بالقرارات التي اتخذتها السفارة البريطانية في القاهرة، حيث قامت السفارة باستئناف كامل خدماتها العامة في القاهرة اليوم الثلاثاء، هذا وقد جاء ذلك بعد حَلّ جميع المسائل الأمنيّة المتعلِّقة بمبنى السفارة بالتعاون مع الحكومة المصريّة.

وأعرب زعزوع عن سعادته و ترحيبه بهذه القرارات، واصفًا إياها بالقرارات الصائبة، حيث تصب في مصلحة القطاع السياحي بوجه خاص والوطن بوجهه عام، مشيرًا إلى الجهود الفعالة التي تقوم بها وزارة الخارجية المصرية في هذا الملف الهام.

كما أعرب جون كاسن السفير البريطاني لدى مصر، عن سعادته وتقديره لهذا الخبر الذي جاء بفضل التعاون الحيوي الذي قدمته الحكومة المصرية.

وتابع كاسن أن "بريطانيا مُنفتِحة تمامًا على مصر.. وفي الأيام القادمة سوف نقوم بالاستثمار في التعليم المصري من خلال الصندوق الجديد "نيوتن-مشرَّفة" الذي تبلغ قيمتُه 20 مليون جنيه استرليني "أكثر من 200 مليون جنيه مصري"، ونقوم باستقبال آلاف السيّاح خلال عطلة عيد الميلاد، والإعداد لاستقبال وفد تجاري في شهر يناير لخلق فُرص عمل مصريّة باستثمار بريطاني".

واختتم السفير كاسن تصريحاته قائلًا "إن الالتزام البريطاني بنجاح مصر عميق وقوي كما كان دائما".

ومن جانبه، قال فيليب هاموند وزير الخارجيّة البريطاني، "إنّه من دواعي سروري أن السفارة البريطانيّة في القاهرة استأنفت خدماتها العامة بالكامل اليوم"، معرِبًا عن امتنانه للتعاون الوثيق من قِبَل الحكومة المصرية الذي جعل هذا الأمر ممكنا.

وأكد وزير الخارجيّة البريطاني فيليب هاموند، أن مصر وبريطانيا تتمتعان بروابط قوية بين الشعبين، إضافة إلى العلاقات التجارية الحيوية والتعاون الوثيق في عدد من المجالات، علاوة على التعاون السياحى بين البلدين، حيث يتوجه الآلاف من السياح البريطانيين كل سنة إلى مصر في عيد الميلاد للاستمتاع بشمس مصر وطبيعتها الساحرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان