إعلان

وزير الري: بدء أعمال التكريك ببوغازي أشتوم بتكلفة 230 مليون جنيه

02:32 م الثلاثاء 16 ديسمبر 2014

حسام مغازي وزير الموارد المائية والري

كتب - محمود سليم :

قال حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، إنه قد تم الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج الموافقات المطلوبة للبدء في تنفيذ أعمال التكريك ببوغازي أشتوم الجميل بتكلفة 230 مليون جنيه.

وأشار مغازي إلى أن الشركة تقوم حاليًا بتوريد معداتها لمنطقة المشروع غرب مدينة بورسعيد للبدء الفعلي في تنفيذ الأعمال، في إطار خطة الوزارة لتنفيذ المرحلة العاجلة من تحسين نوعية المياه فى بحيرة المنزلة بالتنسيق والتعاون مع وزارات الزراعة والإسكان والبحث العلمي وكافة الجهات المعنية.

وأوضح مغازي أنه في ضوء توجيهات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، فسيتم التعامل مع البحيرة على جزئين، الجزء الشمالي سيتم البدء فى عملية التكريك لتعميق القاع من 0,7 م وهو منسوب القاع الحالي إلى 1,25 م ، وتؤدى إلى تحسين نوعية المياه فى 50 ألف فدان بالبحيرة، كما سيتم إنشاء قناة إشعاعية بقطاع 0,8 متر فى 2,5 متر وتكلفتها تصل إلى 30 مليون جنيه.

وأكد وزير الري بأن مشروع تحسين نوعية المياه بالبحيرة سيؤدي إلى توفير بيئة مناسبة لنمو الثروة السمكية، الأمر الذي يصب في صالح الصيادين البسطاء من أهالي منطقة المطرية وتحسين أحوالهم المعيشية .

وأشار مغازي إلى أنه قد تم إسناد عملية تطوير وتطهير بواغيز بحيرة المنزلة إلى شركة المقاولون العرب، والتى تقوم حالياً بتجهيز الموقع وتشوين المعدات على تنتهى من عملية التطهير بالبحيرة خلال عامين بتكلفة 55 مليون جنيه، بتمويل من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لتقليل التلوث وتحسين نوعية المياه في البحيرة والتي تتجاوز مساحتها 90 ألف فدان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان