إعلان

بالفيديو.. ممدوح حمزة: الحكومة تتاجر في شقق الإسكان المتوسط

12:48 م الثلاثاء 16 ديسمبر 2014

المهندس الاستشاري الدكتور ممدوح حمزة

كتبت - سحر عزام:

اتهم المهندس الاستشاري الدكتور ممدوح حمزة، وزارة الإسكان بالمتاجرة بالوحدات السكنية الخاصة بالإسكان المتوسط، مؤكدا أن الإسكان قامت بالمتاجرة بهذه الشقق مثل القطاع الخاص وأجرمت في حق الشعب المصري - بحسب قوله.

وقال حمزة في مداخلة هاتفية لبرنامج ''صباح التحرير'' المذاع على قناة ''التحرير'' اليوم الثلاثاء :''الدولة تتاجر بالشقق مثل القطاع الخاص، وأنا بعتبر وزارة الإسكان أخفقت وأخطأت وأجرمت في حق هذا الشعب، وتحولت لتاجر يحول خدمة لسلعة، ومصر لا توجد فيها مشكلة إسكان، فمن معه المال سيجد السكن المناسب له، ولكن المشكلة لمن لا يستطيع شراء شقة، والحكومة دورها الأساسي بعد ثورة 25 يناير أن توفر السكن لمحدودي الدخل''.

وأكد المهندس الاستشاري بعد ذلك أن الشقق التي قدمتها وزارة الإسكان لمتوسطي الدخل هي شقق متبقية من برنامج 500 ألف وحدة سكنية في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، موضحا أن وزارة الإسكان قامت بإدخال مرافق لهذه العقارات واستكمال التشطيبات وطرحها للمواطنين بعد ذلك - على حد قوله.

وأشار ممدوح حمزة بعد ذلك إلى أن 40% من الشعب المصري تحت خط الفقر وأن نسبة الطبقة المتوسطة تتراوح ما بين 10 و15%، مشددا على ضرورة أن تخدم وزارة الإسكان بالدرجة الأولى ال40% ممن تحت خط الفقر وغير قادرين على شراء وحدات سكنية ومنع الأجانب من تملك عقارات داخل كردون المدينة للحد من إرتفاع أسعار العقارات في مصر.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان