إعلان

عشري: الحوار الاجتماعي يخلق بيئة للتشاور والثقة بين شركاء العملية الإنتاجية

12:01 م الإثنين 15 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أكدت ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، علي أهمية الحوار الاجتماعي لطرفي العملية الإنتاجية ،لخلق بيئة محفزة على التشاور والمشاركة فى إعداد مشروعات القوانين المتعلقة بقوانين العمل والتنظيم النقابى ، والقوانين ذات الصلة.

كما شددت على اهمية الحوار في إبداء الرأى فى اتفاقيات العمل الدولية والعربية قبل التوقيع عليها، وبناء وتعزيز الثقة بين شركاء العملية الإنتاجية وتبنى إجراءات لمساعدة ودعم المشروعات الاقتصادية لتوفير فرص عمل مناسبة للشباب .

جاء ذلك في افتتاح في الندوة القومية حول الحوار الاجتماعي في ظل التحديات الاقتصادية، اليوم الاثنين بمدينة شرم الشيخ ، بحضور المدير العام لمنظمة العمل العربية أحمد لقمان، وأطرف العمل الثلاثة " حكومات وأصحاب أعمال وعمال" بالوطن العربي.

وأشارت إلى الدور المهم الذى يلعبه طرفا العملية الإنتاجية وأن عليهما دورا مهما فى التفاوض لاستقرار العلاقة وتوازنها، وحل المشاكل مما يؤدى لزيادة الانتاج والتقدم فى مصر الجديدة.

وأضافت الوزيرة، أنه لا مفر من الحوار علي كافة المستويات للتحديات التي حدث في مصر لتحقيق الاستقرار والأمن والأمان الذين يساعدان علي توفر الاستثمار وبالتالي خلق فرص عمل جديدة للشباب .

وطالبت الندوة بضرورة الخروج بتوصيات حقيقية قابلة للتنفيذ تأخذ ما يمكن من مكاتب للعمال وتحقيق توازن في علاقات العمل لأصحاب الأعمال بحيث يخرج الطرفين منتصرين ولا خلاف بينه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان