إعلان

وزير الآثار ومحافظ الأقصر يفتتحان تمثالا امنحتب الثالث للزيارة بالأقصر

11:35 م الأحد 14 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر-محمد محروس:

افتتح الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار واللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، تمثالا امنحتب الثالث بالبر الغربي للزيارة بعد إعادة تنصيبهما من خلال المشروع المصري الأوروبي برئاسة الدكتور هوريج سورزين رئيسة البعثة الأوروبية، لانقاذ تمثالي الملك امنحتب الثالث الواقفين امام البوابة الشمالية لمعبده غرب مدينة الأقصر التاريخية .

وأعلن الوزير عن عدة افتتاحات قادمة بالأقصر التي تضم العديد من الكنوز الأثرية، مشيرا الي أن دراسة مشروعات باضاءة أثار المحافظ .

وأشار محافظ الأقصر، إلي أن التمثالان اضافة لمعالم الاقصر الاثرية، لافتا الي وجود اكثر من 7 بعثات يعملون جميعا علي استخراج الكنوز الاثرية ونتوقع وجود اكتشافات اخري جديدة لتتربع الاقصر علي عرش اكبر المدن الاثرية والسياحية .

وعقب الاحتفالية، شهدا الوزير والمحافظ الكشف عن مومياء بمنطقة العساسيف التي تضم مقابر الاشراف والنبلاء حيث نجحت البعثة الأثرية الإسبانية العاملة بمنطقة العساسيف بمحافظة الاقصر، بالتعاون مع وزارة الآثار المصرية في الكشف عن التابوت الذي لم يمس من قبل وبداخله مومياء " مغني آمون" في مقبرة الوزير أمنحتب حوي 28 كما تفقدا الوزير والمحافظ اعمال البعثات الاثرية والاكتشافات الجديدة داخل المنطقة .

جدير بالذكر انه قد تم تركيب تمثالين للملك امنحتب الثالث في المدخل الشمالي بمعبده الجنائزي في منطقة القرنة الغنية بآثار الفراعنة ، وذلك ضمن عمل البعثة الأثرية المصرية - الأوروبية العاملة بمشروع كشف وإحياء معبد الملك امنحتب الثالث غرب الأقصر ويزن التمثال قرابة 110 طن وطول 13,50 مترا ، وهو مكون من 88 قطعة كانت مدفونة تحت الأرض حيث جرى جمعها وترميمها وتركيبها مرة أخرى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان