إعلان

عشري: قانون العمل المطروح يحقق الأمان الوظيفي للعاملين بالقطاع الخاص (صور)

12:38 م السبت 13 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

تفقدت ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، اليوم السبت، برفقة جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، مركز التدريب المهني المتطور التابع للنقابة العامة للعامليين بالبناء والأخشاب.

وحثت الوزيرة المتدربين علي أهمية مواصلة التدريب ليكونوا مؤهلين بشكل جاد لسوق العمل، مطالبة بضرورة تعظيم قيمة العمل لأنه السبيل لبناء مصر ونهضتها.

وقالت عشري، إنه لابد من تغيير ثقافة الشباب المصري نحو العمل في القطاع الخاص، خاصة وأن قانون العمل الذي يتم النقاش حوله هذه الايام سيحقق الامان الوظيفي لجميع العاملين في القطاع الخاص، مضيفة ''على الشباب الدخول في سوق عمل القطاع الخاص والوزارة لن تتخلى عن حقوق أي عامل من العمال''.

وأشادت الوزيرة، بمشاركة الفتيات في الدورات التدريبية في المجالات المختلفة مثل الكهرباء وصيانة الأجهزة والمعدات وأعمل السباكة وصيانة التكييف، قائلة '' احترسوا النساء قادمات''.

وطالبت عشري، من عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة، بإتاحة دورات تدريبية تقوم الوزارة بإرسالها لمركز التدريب المهني، وهو ما وافق عليه الجمل، مطالبا الوزيرة بمشاركة المركز من خلال اعتماد الشهادات التي يحصل عليها المتدربين وهو ما وافقت عليه الوزيرة..

وناشدت الوزيرة بضرورة الاهتمام بالتدريب الخاص لذوي الاحتياجات الخاصة باعتبارهم قوة كامنة يمكن الاستفادة من قدراتها في البناء والتنمية والانتاج.

من جانبه طالب عبد المنعم الجمل بتوقيع بروتوكول تعاون بين مركز التدريب ووزارة القوي العاملة، في مجال التدريب، مشيرا إلي أن النقابة العامة في سبيلها لتغيير اللائحة الداخلية لمركز التدريب ليتمكن من تسويق منتجاته.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان