إعلان

عمال ''بسكو مصر'' يفضون اعتصامهم عقب تدخل وزيرة القوى العاملة

11:57 ص الخميس 11 ديسمبر 2014

شركة بسكو مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

فض عمال شركة بسكو مصر، اعتصامهم الذي بدأوه الثلاثاء الماضي، للمطالبة بوقف بيعها لشركة ''كلوجز'' الأمريكية، لوجود بند في العقد يفيد بتسريح العمال عقب مرور 12 شهر من كتابته.

وقال جمال عبد المحسن، أحد العاملين بالشركة، إن رئيس مجلس الإدارة أغلق المصنع أمس بالتزامن مع اعتصام العمال بساحة الشركة، على الرغم من عدم رغبتهم في إيقاف الإنتاج.

وأوضح عبد المحسن، في تصريح لمصراوي، الخميس، أن وزيرة القوى العاملة عقدت اجتماع مع رئيس مجلس الإدارة بعد زيارة للمصنع، وأكدت أنه عند اتمام عملية البيع سيتم كتابة العقد في الوزارة، مؤكدة أنه لن يتم كتابة بند الاستغناء عن العمال بالشركة عقب مرور 12 شهر من تاريخه.

وأكد عبد المحسن، أنه تم فتح المصنع اليوم وعاد للعمل مرة أخرى بشكل طبيعي، مشددا على حرص العمال على مصلحة الشركة، مشيرًا إلى أن الشركة الأمريكية عرضت 950 مليون جنيه لشراء الشركة، في حين طلبت شركة أبراج الإماراتية 850 مليون جنيه فقط.

ولفت إلى أنهم يرفضون بيعها لشركة ''كلوجز'' لما يتردد عنها بأنها تستخدم مواد مسرطنة في التصنيع، وهو ما يرفضه العمال، مطالبا الحكومة بالتدخل لوقف بيعها لهذه الشركة على وجه التحديد.

وأشار إلى أن الشركة تحقق أرباح بنسب كبيرة وأنها حققت مبيعات في العام الماضي بنصف مليار جنيه، بالإضافة إلى تحقيق أرباح 65 مليون جنيه، مشيرا إلى أن هذا العام تم رفع الميزانية وسيتم عقد جمعية عمومية لتوزيع نسبة الأرباح.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان