إعلان

بالفيديو.. والدة الطفلة زينة باكية: ''كل يوم الأطفال تغتال والحق مابيرجعش''

11:36 م الأربعاء 10 ديسمبر 2014

شيماء غزال والدة الطفلة زينة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

بكت شيماء غزال، والدة الطفلة زينة، خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''العاشرة مساءً'' المذاع على فضائية ''دريم2''، الأربعاء، قائلة ''الحكومة متباطئة في تغيير قانون القصّر المجرمين الذين يرتكبون جرائم القتل''.

وأضافت: ''تابعت مجلس الأمومة والطفولة الذي ترأسه مدام عزة العشماوي، التي أصدرت توصية ولم تتابعها، وأنا أقول لها إن لم تتحملي المسئولية استقيلي وشوفي حد يستطيع التغيير''.

وتابعت: ''وبالنسبة للمهندس ابراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء، أخذ مشروع القانون وقال سنفحصه، وكذلك الوزيرة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وحتى الآن لم يوقع الرئيس عبد الفتاح السيسي على تغيير القانون بسجن القصّر المجرم الذي وصل عمره 18 عاماً في السجون العادية''

واستطردت: ''احنا كل يوم بنغتال الأطفال وحتى اليوم فيه جريمة والحق ما بيرجعش، حتى الأحداث الذين اختطفوا الطفل يوسف مؤخراً وساوموا والده المسافر في الكويت لكي يحصلوا على اموال وسجنوه في بئر''.

وأكملت: ''العقاب لا يطبق على القصّر ويظلّ في الأحداث حتى عمر الواحد والعشرون عاماً ويتعمل له عيد ميلاد، رغم أنه قاتل''.

يذكر أن الطفلة زينة وقعت ضحية جارها وابن حارس العقار الذي تقطن فيه، حيث قتلها رمياً من السطوح بعدما فشل في اغتصابها، ورغم مطالبة أهل زينة بإعدام المتهمين إلا أن المحكمة أعربت في حكمها عن أسفها الشديد لعدم تمكنها من توقيع أقصى العقوبة على المتهمين، وقالت المحكمة إنها مقيدة بقانون الطفل لأن المتهمين لم يبلغ 18 عاماً لذلك لا يمكن توقيع عقوبة الاعدام عليها وكذلك عقوبة السجد أو المشدد.

وقضت محكمة جنايات بور سعيد بالسجن عشرين عاماً على المتهم محمود محمد محمود، و15 عاماً على علاء حسب الله المدانين باغتصاب وقتل الطفلة زينة.

لمشاهدة الفيديو .... اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان