إعلان

بالصور- تيار الاستقلال يبحث مع السفير الروسي استعدادات استقبال بوتين بالقاهرة

05:52 م الأربعاء 10 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد:

تصوير- مروة محمد:

التقى أعضاء المجلس الرئاسي لتيار الاستقلال، برئاسة المستشار أحمد الفضالي مع السفير الروسي بالقاهرة سيرجى تشينوكوف، بمقر جمعية الشبان المسلمين، اليوم، وبحث الطرقات وسائل تعزيز العلاقات بين القاهرة وموسكو في مختلف المجالات خاصة السياحية والتجارية والتكنولوجية.

وأكد أعضاء المجلس الرئاسي لتيار الاستقلال استعداد الشعب المصري لاستقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتينن استقبالًا شعبيا، يليق بمدى تقدير المصريين للمواقف الروسية الداعمة لمصر دوليًا.

وطالب تيار الاستقلال السفير الروسي بضرورة دعم روسيا لمطالب الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته المستقلة على كامل ترابه الوطني.

وأشار قيادات التيار إلى تطابق وجهات النظر بين القاهرة وموسكو في معظم القضايا الدولية، مؤكدين أن مصر ودول المنطقة تنتظر دورًا أكبر من القطب الروسي في المرحلة القادمة.

كما ناقش الجانبان سبل دعم التبادل التجاري بين الجانبين والاستعانة بالسلع والبضائع والمحاصيل الزراعية للاستعاضة عن العجز في واردات روسيا نتيجة الحظر لأمريكا الغربي المفروض على واردات روسيا، في أعقاب القضية الأوكرانية.

كما أشاد السفير الروسي سيرجى تشينوكوف، بالرئيس السيسي، فيما أعلنه في موسكو تخطى الماضى بتصدير كافة المواد والسلع والصادرات التي فرض الغرب حظر بشأنها على روسيا وقد لاقى الرئيس السيسي في هذا الشأن ارتياحًا شديدا لدى المسئولين الروس، معربًا عن تفاؤله بنتائج زيارة السفير بوتين لمصر قريبًا، وأنها ستحقق خطوة كبيرة في العلاقات بين البلدين، واتفاق الطرفان على اتخاذ إجراءات من جانب الدولتين لمواجهة الإرهاب بيدًا واحدة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان