إعلان

البحث العلمي: السيسي طلب مضاعفة تمويل منح شباب العلماء والباحثين

05:48 م الأربعاء 10 ديسمبر 2014

كتبت- شيماء الليثي :

أكد الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي طلب بمضاعفة تمويل المنح المقدمة لشباب العلماء والباحثين، وذلك إيمانا منه بأهمية الدور الحيوي للشباب في هذه المرحلة في مختلف المجالات، خاصة البحث العلمي .

جاء ذلك في تصريحات صحفية له اليوم عقب اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية، بأعضاء أكاديمية الشباب المصرية للعلوم التابعة لأكاديمية البحث العلمي، بحضور الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي، والدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية ورئيس اللجنة الاستشارية لأكاديمية الشباب، والدكتور طارق شوقي رئيس المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي التابع لرئاسة الجمهورية، والدكتورة آمال عيسوي عضو المجلس .

وأوضح صقر أن اللقاء استمر لمدة ساعتين، وأكد خلاله الرئيس السيسي على اهتمامه بنشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا في المجتمع المصري، وتنظيم المسابقات العلمية بين الشباب ودعم إنتاج برنامج تليفزيوني يهدف إلى تشجيع الأفكار الإبداعية بصورة تنافسية بعنوان "القاهرة تبتكر"، وهو ما تقوم به الأكاديمية في الوقت الحالي.

وأضاف أن اللقاء كان إيجابيا جدا، حيث استمع الرئيس السيسي لكافة الأفكار والرؤى التي عرضها شباب الباحثين، مؤكدا استمراره في تذليل كافة العقبات التي تواجههم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان