إعلان

''الصحة'' تعلن عن إصابة 3 حالات جديدة بفيروس انفلوانزا الطيور

11:14 ص الإثنين 01 ديسمبر 2014

وزارة الصحة والسكان

كتب – مصطفى الجريتلي :

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه قد تم التأكد من إصابة ثلاث حالات من محافظة المنيا بفيروس انفلونزا الطيور، مشيرة إلى أن الحالة الأولى وهى لطفلة تبلغ من العمر عامين فقد تم شفائها , والحالة الثانية لرجل يبلغ من العمر 40 عاماً توفى عقب دخوله للمستشفى متأخراً نظراً لسوء الحالة الصحية حيث كان يعانى من التهاب رئوي مزدوج وصعوبة في التنفس وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي.

وتابعت الوزارة، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الاثنين، أن الحالة الثالثة فهي لسيدة تبلغ من العمر 29 عاماً من محافظة المنيا ''إدارة المنيا'' وتم دخولها مستشفى حميات المنيا وكان لديها التهاب رئوي في الجهة اليسرى وصعوبة في التنفس وتوفيت اليوم.

وأشارت الوزارة، إلى أن الحالة الرابعة لسيدة تبلغ من العمر 25 عاماً ربة منزل، من محافظة بني سويف ''إدارة إهناسيا'' ويوجد لها تاريخ تعرض لطيور وقد ظهرت عليها الأعراض يوم وتم حجزها في مستشفى حميات بني سويف بتاريخ وتم إعطاءها علاج التاميفلو بجرعة مضاعفة إلا أن حالتها كانت حرجة وكانت تعاني من صعوبة في التنفس مما أدى لوفاتها .

و أكدت أن إجمالي عدد حالات الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور خلال هذا العام قد بلغ (11) حالة توفي منهم 6 حالات، وقد أصدر وزير الصحة تعليمات مشدده بمتابعة جميع مخالطي الحالات وذلك لإمكانية الاكتشاف المبكر في حالة ظهور أي أعراض جانبية لهم.

عقد عادل العدوى، وزير الصحة والسكان، اجتماع مع رئيس هيئة الخدمات البيطرية أمس الأحد 30نوفمبر، لمتابعة الموقف الوبائي وتشديد الإجراءات الاحترازية المتخذة للاكتشاف المبكر للحالات وزيادة الوعى لدى المواطن وتفعيل التعاون مع الطب البيطري على المستوى المركزي والمديريات والإدارات الصحية والبيطرية.

وأهابت وزارة الصحة والسكان، بالمواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بالتوجه الفوري لأقرب مستشفى لتلقي الخدمة الصحية في حالة ظهور أعراض أنفلونزا عليهم حيث أن تلقي المصابين لمرض انفلونزا الطيور لعقار التاميفلو خلال أول 48 ساعة من بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء من المرض من معدلات الوفاة .

ونصحت وزارة الصحة المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بضرورة تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن وغسل الأيدي بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو الذبح وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان