إعلان

الخدمات النقابية : 2500 عامل بشركة الكوك يدخلون في اعتصام مفتوح

03:00 م الأحد 09 نوفمبر 2014

جانب سابق من اعتصام مفتوح لعامل شركة الكوك المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قالت دار الخدمات النقابية والعمالية، إن أكثر من 2500 عامل بشركة الكوك المصرية دخلوا في اعتصام مفتوح، صباح اليوم الأحد، بمقر الشركة بالتبين ، اعتراضا على قرار الشركة القابضة بتخفيض مجنب الحافز التى كان يتم صرفها للعمال من 24 شهرا الى 11شهر.

وأضافت الدار، في بيان صحفي، أن عمال الشركة المعتصمين أكدوا أن إدارة الشركة تدعى عدم أحقية العمال فى صرف هذه المبالغ ، وأنها تعتبر ارباح العاملين السنوية، ولا يمكن صرفها الا بقرار من الجمعية العمومية للشركة وقرار من الشركة القابضة .

وأكد العمال، أن هذه المبالغ هي مجنب حافز يتم خصمها بشكل شهرى من حوافز العمال وأن الارباح التى تتحدث عنها الإدارة هى اربعة اشهر فقط قد اقرتها الجمعية العمومية ،مؤكدين أن ادعاءهم بعدم وجود سيولة مالية هو امر عار من الصحة ، وأن رئيس مجلس الادارة قام بتوقيع شيك قدره 30 مليون جنيها لصالح الشركة القابضة التى يرفض رئيسها زكى بسيونى صرف مستحقات عمال الكوك.

ذكر البيان، أن رئيس مجلس إدارة الشركة عقب اعتصام العاملين فى شهري إبريل ويونيو الماضي قام بتنفيذ خطة للتنكيل بالقيادات العمالية التى قادت الاعتصام .

أكدت دار الخدمات النقابية والعمالية تضامنها مع مطالب عمال شركة الكوك والتي وصفتها بالمشروعة ، مؤكدة أن ما تم التعارف عليه بأنه ارباح سنوية فى شركات قطاع الاعمال العام ، هو بالفعل مجنب حافز كما يقول عمال الشركة يتم خصمه من العمال بشكل شهرى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان