إعلان

الصحة: تشكيل فريقا طبيا لتقديم الدعم النفسي لمصابي حادث تصادم البحيرة

05:25 م الأربعاء 05 نوفمبر 2014

الدكتور عادل عدوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلن الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، عن تشكيل فريقا طبياً من الأمانة العامة للصحة النفسية للتوجه إلى المستشفيات التي نقل إليها المصابين ضحايا حادث الأتوبيس الذى وقع صباح اليوم الأربعاء ، وذلك لتقديم الدعم النفسي لهم.

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان في بيان لها اليوم، أن الحصيلة النهائية لحادث تصادم إحدى المدارس الفندقية الخاصة بسيارة نقل محملة بمواد بترولية وسيارة ملاكي على طريق مصر اسكندرية الزراعي أمام قرية "بولات " بميدنة أبوحمص محافظة البحيرة، قد بلغت 17 حالة وفاة و18 مصابا.

وأوضحت الوزارة أنه تم نقل 4 من المصابين من مستشفى دمنهور التعليمي إلى قسم الحروق بمستشفى مصطفى كامل العسكري بمحافظة الإسكندرية ونسبة الحروق بهم تتراوح ما بين 25% إلى نسبة 90%، كما تم نقل 11 مصابا آخر بواسطة طائرات عسكرية إلى كلا من مستشفيي كوبرى القبة العسكري والحلمية العسكري، بالإضافة إلى ذلك خرج مصابين اثنين من مستشفى دمنهور التعليمي بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم، فيما يتبقى مصابا واحدا تحت العلاج والملاحظة بالمستشفى.

وأشارت وزارة الصحة إلى انه تم التعرف على عدد 9 جثث من المتوفين، مشيرة إلى أن أعمارهم تتراوح ما بين 16 إلى 18 عاماً بالإضافة إلى ركاب السيارة الملاكي وسائق السيارة.

وفي السياق ذاته عقدت غرفة الأزمات اجتماعا فور وقوع الحادثة لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة مستشفيات محافظتي البحيرة والإسكندرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان