إعلان

ننشر أول ''رسم كروكي'' يوضح حقيقة ملابسات حادث البحيرة

02:25 م الأربعاء 05 نوفمبر 2014

حادث البحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

حصل مصراوي على أول ''رسم كروكي'' يكشف ملابسات حادثة تلاميذ البحيرة والتي راح ضحيتها 18 تلميذ، والذي أعدته اللجنة الفنية المتخصصة لمعاينة الطريق هندسياً وفنياً.

وأصدرت اللجنة تقريراً جاء فيه '' أن هناك سيارة محملة بمواد بناء ( زلط ورمل ) تسير برعونة بما يزيد على السرعة المقررة (90كم)، قادمة من الاتجاه القادم من القاهرة الى الاسكندرية، وقامت السيارة بتضيق مساحة الحارة المرورية التي يسير عليها أتوبيس الرحلات المحمل بالطلاب قبل الدوران عند الكيلو 48، ما أدى إلى تفادي سائق أتوبيس الرحلات للدخول الى الدوران عند الكيلو 48 بكامل سرعته ليخرج الى نهر الطريق الآخر القادم من طريق الاسكندرية''.

وأضاف التقرير أنه عقب ذلك بدأت سلسلة تصادم عشوائية بين أربع مركبات الأولى ملاكي لتتصادم مع أتوبيس الرحلات الهارب من رعونة سائق النقل بالاتجاه الآخر ليرتطم الملاكي مرة أخرى مع سيارة جامبو محملة بالقمح من اليمين، ليرتدوا نتيجة التدافع الى يسار الطريق في منتصف أتوبيس الرحلات لتشتعل مواد بترولية ويشعل النيران في اتوبيس الرحلات والمركبات المجاورة''.

وتابع التقرير أن الحادث كان في المنطقة الواقعة بطريق دمنهور أبو حمص عند دوران الكيلو 48، وكان الحادث يبعد عن الاسكندرية 48 كيلو متر، مشيرًا إلى أن الطريق في منطقة الحادث ثلاث حارات لكل اتجاه ويوجد فاصل خرساني بين الاتجاهيين''.

وتابع أن الدوران مطابق للمواصفات وعليه اللافتات الارشادية الخاصة بالدوران وأن الطريق قد تم رفع كفاءته منذ عام وحالته جيدة جداً.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان