إعلان

عشري لشركات إلحاق العمالة بالخارج: لابد من توفير فرص عمل للشباب (صور)

11:12 ص الثلاثاء 04 نوفمبر 2014

كتبت – نورا ممدوح :

قالت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، إنه لابد من قيام شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج بدورها المنوط به، بتوفير فرص عمل مناسبة للشباب تحافظ علي حقوقهم، والسعي لتنشيط الطلب علي العمالة في أسواق العمل الخارجية.

وأضافت عشري، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إنها تسعي بكل قوة وحماس إلي توفير العدالة الاجتماعية للطبقة العاملة من الشعب المصري، فضلا عن الدفاع عن حقوقهم ومكتسباتهم المشروعة.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزيرة مع ممثلي الشعب التجارية لشركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، حيث تناول كيفية الإسهام في تحسين مهارة العمال، وزيادة إقبال أصحاب الأعمال في الخارج على العمالة المصرية بالتنسيق مع الوزارة، فضلا عن المخاطر التي تتعرض لها هذه الشركات ، وانحصار الطلب على العمالة المصرية في أسواق العمل الخارجية.

واستمعت الوزيرة لمشاكل الشركات وفي مقدمتها مشكلة شركة ''تسهيل'' السعودية، مؤكدة أن هناك تنسيق دائم وكامل مع الجانب السعودي في إطار المصالح المشتركة وعمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، واستعداد سفارة خادم الحرمين الشريفين لتذليل أي صعوبات قد تواجه المواطنين المصريين، وشركات إلحاق العمالة المرخص لها في أي وقت.

وتابعت الوزيرة، أن نائب وزير العمل السعودي مفرج الحقبانى تفهم المشكلة تماما، وقام بحلها عقب لقائه معها بالقاهرة مؤخرا، باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتيسير إنهاء إجراءات العمالة المصرية المغادرة للسعودية، والاتفاق على الاعتماد الكامل لتوثيق العقود من وزارة القوى العاملة والهجرة للعمالة المصرية قبل إصدار تأشيرات العمل من قنصليات المملكة العربية السعودية في مصر.

وأكدت أن الوزارة ستتخذ الإجراءات الفنية والإدارية اللازمة لذلك لمنع تجارة وسمسرة العقود وتنظيم سوق العمل في البلدين، مؤكدة أنه لن تضار شركات إلحاق العمالة المصرية من شركة ''تسهيل''.

وقررت الوزيرة عقد اجتماع شهري مع شركات الحاق العمالة المصرية في الخارج لمناقشة ما يستجد من مشاكل لأصحاب هذه الشركات والنظر في حلها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان