إعلان

الزراعة تطرح أراضي المليون فدان للاستثمار ديسمبر المقبل

10:16 م الإثنين 03 نوفمبر 2014

وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عادل البلتاجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

انتهت وزارة الزراعة من إعداد الإجراءات الفعلية وآليات التصرف في مساحة المليون فدان، التي ستُنَفذ في 11 منطقة بالصحراء الغربية، تمهيدًا لطرحها للاستثمار ديسمبر المقبل.

وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عادل البلتاجي، في تصريحات صحفية مساء الاثنين، إن الوزارة ستطرح أراضي المشروع للفئات الاجتماعية من شباب الخريجين وصغار المزارعين في صورة شركات مساهمة، جنبًا إلى جنب مع طرح مساحات أخرى للمستثمرين لتوفير آلاف الفرص للعمل، ولزيادة معدلات التوطين خارج الدلتا ووادي النيل.

وأشار البلتاجي إلى أن وزارة الإسكان انتهت من وضع المخطط النهائي للمدن الثلاثة المقرر إنشائها ضمن مشروع المليون فدان في شرق العوينات وغرب المنيا ومدينة المغرّة جنوب منخفض القطارة، بالإضافة إلى مخطط آخر لعدد من القري الريفية، مشددًا على أن نماذج التصرف في أراضي المشروع يمنع التفتيت للحيازات الزراعية.

وأوضح البتاجي أنه تم تحديد التركيب المحصولي لكل منطقة من مناطق المشروع الإحدى عشر بما يرفع كفاءة الموارد الأرضية والمائية، والاعتماد على زراعة المحاصيل الاستراتيجية وذات القيمة العالية مثل زراعة النباتات الطبية والعطرية، مشيرًا إلى أنه تم تحديد 6 مناطق للإنتاج الحيواني للاستفادة من زراعة المحاصيل في مشروع المليون فدان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان