إعلان

عدسة مصراوي ترصد استمرار القوات المسلحة في اخلاء السكان من المنطقة الحدودية

03:40 م الإثنين 03 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:
تصوير- كريم أحمد:

رصدت عدسة مصراوي، استمرار القوات المسلحة في عملية تهجير أهالي سيناء من المنطقة الحدودية، التي بدأت منذ أيام قليلة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أكد أنه سيتم اتخاذ المزيد من الاجراءات لإخلاء المنطقة الحدودية، مؤكدا أنه سيقوم بتعويض أهالي سيناء بملايين الجنيهات وقد تصل التعويضات الى مليار جنيه.

كما وجه الرئيس تحية تقدير وإعزاز وإعتذار لأهالى سيناء، مطالبا اياهم بالا يتركوا أحدا يدخل بينهم وبين شعب مصر لأن شعب مصر هو شعب واحد.

وقال السيسي ''أهالى سيناء أهلنا ونحن مسئولون عن تخفيف المعاناة عنهم''، مؤكدا أن التنمية فى سيناء تحتل أولويتنا، وهذه التنمية ستستمر ولن ننتظر حتى يكون الأمن كاملا.
وأضاف أن أهل سيناء تعاملوا بمنتهى الوطنية فى أعقاب الحادث الإرهابى الذى استهدف جنودنا فى العريش، ولذلك لابد أن يكون ''قلبنا عليهم''.

وقال ''عندما يخرج أهالى سيناء من بيوتهم لازم نعوضهم التعويض المناسب، ولن ننسى لهم هذه التضحية''.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي على هامش المناورة التعبوية ''بدر 2014'' والتي نفذتها تشكيلات من القوات الجوية لتأمين أحد الاتجاهات الاستراتيجية، وإسقاط عناصر من الوحدات الخاصة وإبرار وحدات من قوات التدخل السريع للمعاونة فى التصدي للتهديدات المعادية والقضاء عليها.

ومن جانبه، نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء ما تردد في العديد من المواقع عن اعتزام الحكومة تهجير أهالي سيناء بالقوة ،وان الخبر عار تمامًا من الصحة وأن ما يحدث هو عملية تأمين لحدود مصر الشرقية بإخلاء سكان منطقة الشريط الحدودي فقط، وذلك بعد التفاهم مع الأهالي حول موضوع الإخلاء.

وأوضح المركز -فى تقريره عن الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق - عقب التواصل مع رئاسة مجلس الوزراء ومحافظة شمال سيناء, أن سيتم بعد ذلك إقامة منطقة عازلة لحماية مصر من مخاطر الإرهاب, وأن المنطقة العازلة ستكون بعمق 500 متر من الشريط الحدودي بشمال سيناء, كما تم التأكيد على أنه قد تم عقد عدة اجتماعات مع أصحاب المنازل الكائنة بالمناطق المقرر إخلاؤها في سيناء (802 منزل بإجمالي 1156 أسرة وجميع المباني مقامة على أملاك الدولة)، وقد تم التفاهم حول موضوع الإخلاء, وأنه سيتم تقديم قيمة تعويضية تتناسب مع الأسعار والأوضاع الحالية للأراضي المملوكة للدولة، والتي يقيم عليها الأهالي مقابل إخلاء المكان، كما أنه سيتم منح كل أسرة ستقوم بالإخلاء قيمة تقديرية على الفور لإيجار شقة خالية بحوالي 300 جنيه شهرياً لمدة ثلاثة أشهر وهذه أسعار المنطقة وذلك لحين انتهاء إجراءات صرف التعويضات عن كل منزل, وسيتم البدء في تلك الإجراءات فورًا، وصرف المبالغ كاملة وإزالة المنزل في نفس الوقت.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان