إعلان

رئيس هيئة السياحة السعودية: عودة مصر للساحة الثقافية العربية يعزز الوسطية

01:24 م السبت 29 نوفمبر 2014

الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

التقى الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، بسمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية، والوفد المرافق له، وحضر اللقاء سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، أحمد بن عبدالعزيز قطان، وذلك في إطار التعاون الدائم بين مصر والمملكة السعودية.

وأكد عصفور أن مصر حكومة وشعبا تعتز وتقدر الدور الشجاع للعاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبدالله بن عبد العزيز ، والشعب المصري بأسره يعتز ويقدر لكم ذلك ، مثلما يعتز بالشعب السعودي الشقيق.

كما أوضح الأمير سلطان أنه لا وجود للعرب بدون مصر، ولا وجود لمصر بدون العرب، وأن المواطن السعودي.

وأضاف سلطان أن رجوع مصر للساحة العربية، يعزز الثقافة الوسطية، وفي مجلس التعاون الخليجي طرحنا مشروع جلالة الملك عبدالله للحفاظ على التراث الحضاري والمواقع الأثرية كجزء من التاريخ الإنساني ، وقد رصدت دول مجلس التعاون الخليجي لهذا المشروع خمسة مليارات ريال سعود ،ولدينا وزارة للثقافة والإعلام، وهيئة للآثار والمتاحف ، للحفاظ على التراث الثقافي غير المادي ، وتنمية وتطوير الصناعات التقليدية ، موضحا ان هناك تعاون مصري سعودي من أجل تدريب كوادر سعودية في مصر.

ومن جانبه رحب عصفور بكل أوجه التعاون بين البلدين، قائلاً ''أننا على أتم الاستعداد لتلبية كل ما يطلب منا، خاصة وأن هناك اتفاقيات متعددة، وتحتاج إلى تفعيل عاجل لها، لنشر الوعى الثقافي ، لتحقيق طموحات الشعبين المصري والسعودي''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان