إعلان

صحفيون ينسحبون من مؤتمر وزير التعليم العالي اعتراضاً على سوء المعاملة

02:17 م الثلاثاء 25 نوفمبر 2014

الدكتور سيد عبد الخالق وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي :

انسحب عدد من الصحفيين بالمواقع الصحف القومية والخاصة، من المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التعليم العالي، ظهر اليوم الثلاثاء ، بمقر الوزارة، وذلك اعتراضاً علي سياسة الوزير في التعامل مع الصحفيين، الاخلال بمبدأ تكافؤ الفرص والحصول على المعلومات وتقدموا بياناً رسمياً له بذلك.

وجاء في نص البيان الذي سُلم للوزير نسخة منه، ''نود في بداية الأمر أن نشكر سيادة الوزير على دعوتنا للمؤتمر الصحفي، وأود أن اعلم سيادتكم أنني أتحدث ليس بصفتي الشخصية وإنما بالنيابة عن عدد من زملائي من محرري التعليم العالي، ولذلك نسجل اليوم إمامك اعتراضنا على سياستك في التعامل مع محرري التعليم العالي لعدة أسباب وهى، تفضيلك القنوات الفضائية ووسائل الإعلام المرئية عن الصحافة''.

وتابع البيان، ''وكذلك تعاملك بشكل غير لائق مع الصحفيين فيما يتعلق بحصولهم على المعلومات التي يحتاج إليها كل زميل، كون أنك لا تستجيب لمهاتفات أيا من محرري الوزارة في جميع أوقات اليوم سواء كان صباحاً أو في الظهيرة أو المساء، كما حاول بعض الزملاء كثيرا في التواصل معك سواء لسؤالك عن معلومة ما أو للاستفسار عن موضوع ما أو رد الوزارة على موضوع ما لكنك كالعادة ومنذ أن توليت منصبك الوزاري لا تستجيب لاتصالات احد على الرغم من انك مسجل جميع أرقامهم تقريباً، وذلك دون سبب واضح''.

وأضاف البيان، أن هناك تفضيل من الوزير لعدد من الزملاء على حساب الآخرين في منح بعض المعلومات وهو ما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص، وأن هناك توجه داخل الوزارة بمنع تعامل قيادات الوزارة مع الصحفيين بسبب منع أيا منهم من التحدث وهو الأمر الذي يتناقض مع ما نص عليه دستور مصر الجديد الذي يعطى الحق للصحفي في الحصول على المعلومات التي يحتاجها وفقا للقانون والقواعد العامة.

واختتم البيان :'' وانه بناء على ذلك انسحب محرري التعليم العالي في مصر من مختلف المؤسسات من المؤتمر الصحفي، لحين النظر فيما قدمناه، مع احترامنا الكامل''.

ووقع علي البيان الصادر، صحفيو '' مصراوي، الأهرام، المصري اليوم، الشروق، الوطن، المصريون، الفجر، صدي البلد، بوابة الأهرام، الأخبار''

صحفيون ينسحبون من مؤتمر وزير التعليم العالي

 صحفيون ينسحبون من مؤتمر وزير التعليم العالي

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان