إعلان

انتهاكات الجامعات للأسبوع السادس: وفاة طالب داخل محبسه.. والشرطة تقتحم جامعتين

10:25 ص الأحد 23 نوفمبر 2014

جامعة عين شمس

كتبت- هاجر حسني:

أصدرت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، بيانا لتوثيق ورصد الانتهاكات التي تعرض لها طلاب الجامعات هذا الأسبوع، سواء كانت هذه الانتهاكات من قبل قوات الأمن أو من قبل أفراد وحدات الأمن الإداري أو أفراد شركة ''فالكون'' للتأمين والحراسة.

أكدت المؤسسة في بيانها، اليوم الأحد، أن هناك انتهاكات تعرض لها الطلاب الجامعيين الذين يمارسون أنشطة سياسية وطلابية للأسبوع السادس على التوالي، موضحا أنها انخفضت حدتها مقارنة بالأسابيع التي سبقته والتي شهدت أحداثًا مشتعلة داخل معظم الجامعات، بينما انحصرت الانتهاكات هذا الأسبوع في جامعات عين شمس والأزهر والإسكندرية والمنوفية والفيوم وحلوان.

وذكرت المؤسسة، أن أحد طلاب جامعة عين شمس قد لفظ أنفاسه الأخيرة داخل محبسه بقسم حدائق القبة والذي كان محتجز على خلفية مشاركته في مظاهرات بالجامعة.

كما اقتحمت قوات الشرطة خلال هذا الأسبوع حرم جامعتين هما الأزهر- فرع البنات والفيوم، بينما اعتدى الأمن الإداري على أنشطة طلابية في جامعات حلوان والفيوم والمنوفية.

وأضافت في بيانها أن جامعات الإسكندرية والمنوفية أصدرت قرارات بفصل عدد من الطلاب على خلفية نشاطهم السياسي داخل هذه الجامعات.

وعلى الجانب الآخر أشعل طلاب بكلية طب الأسنان النار في سيارة عميد الكلية، مما دفع رئيس الجامعة إلى التهديد بإغلاقها عامًا دراسيًا كاملًا إذا لم يعثر على مرتكبي الواقعة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان