إعلان

استمرار اعتصام عمال '' شويبس'' للأسبوع الرابع.. وشكاوى من انتهاء تراخيص سيارات الشركة

01:38 م السبت 22 نوفمبر 2014

جانب سابق اثناء اعتصام العمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

يستمر للأسبوع الرابع على التوالي، اعتصام عمال الشركة الوطنية للصناعات الغذائية ''شويبس'' بمقر الشركة بمدينة السادات، للمطالبة بوقف عملية بيع الشركة لشركة كوكاكولا وتصفية العاملين بها.

ومن جانبه قال أشرف أبو العلا، أمين عام اللجنة النقابية بالشركة، إن اعتصام العمال مستمر لحين تنفيذ المطالب، مشيرا إلى أن وزارة القوى العاملة حددت الوسيط لبدء مرحلة الوساطة ولكنهم لم يحددوا ميعاد الجلسة حتى الآن.

وأشار أبو العلا، في تصريح لمصراوي اليوم السبت، إلى أنه تم إيقاف عدد من المخازن التابعة بالشركة، بسبب توقف خط سير بعض السيارات لانتهاء رخصتها وخاصة بعد إصدار قانون المرور الجديد.

وأكد العمال أن سيارات الشركة بمحافظة الدقهلية والمنصورة والغربية، تسير على الطرق بدون ترخيص وأنه يعتبر منتهى منذ اربع شهور، مؤكدين أنها غير مؤهلة للسير على الطرق وأنها تحتاج إلى التجديد.

ووجه العمال تساؤل إلى مسئولي مرور محافظتي الغربية والدقهلية بكيفية السماح لمثل هذه السيارات بالسير على الطرق لأنها قد تكون سبب في حوادث عديدة.

وأوضح أمين عام اللجنة النقابية، إنه تم عقد اجتماع مع محامي صاحب الشركة بمديرية القوى العاملة والهجرة، لم ينتج عنها حل المشكلة، مشيرا إلى قيام وكيل وزارة القوى العاملة عادل خليل بالاتصال بهم ومطالبتهم بتعليق الاعتصام لمدة اسبوع لحين عقد جلسة وساطة في الوزارة.

وأكد أبو العلا، أن العمال رفضوا تعليق الاعتصام وأنهم لم يحصلوا على أي من حقوقهم ومطالبهم، مشيرا إلى أنهم طالبوه بالتعهد بعدم فصل أي عامل إذا تم تعليق الاعتصام إلا أنه رفض التعهد بحجة أن ذلك القرار في يد الشركة فقط.

وأوضح أن فكرة التصعيد مطروحة للمناقشة بين العمال، وأنه يحتمل تنظيم وقفة احتجاجية قريبا امام وزارة القوى العاملة والاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وأنه يتم التخطيط لها.

وكان عمال الشركة قد دخلوا في اعتصام داخل مقر الشركة منذ أربعة اسابيع اعتراضا على عرض شركة كوكاكولا بشراء شركتهم ولكن بدون عمال، مؤكدا أن اعتصامهم لا يؤثر على سير العمل وأن الشركة تعمل بكامل طاقتها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان