إعلان

انتهاء تقرير تقصي حقائق 30 يونيو.. ومؤتمر عالمي لعرضه الأسبوع المقبل

02:46 م الخميس 20 نوفمبر 2014

المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

استقبل المستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، اليوم الخميس، المستشار عمر مروان الأمين العام للجنة تقصي الحقائق في أحداث ما بعد 30 يونيو للاتفاق على ترتيبات المؤتمر العالمي الذي سيعقد الأسبوع المقبل لعرض نتائج التقرير.

وصرح المستشار عمر مروان الأمين العام للجنة تقصي الحقائق في أحداث ما بعد 30 يونيو، بأن اللجنة انتهت من إعداد التقرير النهائي في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء وجاري حاليا طباعة التقرير لكي يكون جاهزا بحلول منتصف الأسبوع القادم.

وأوضح مروان – في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم– أن اللجنة قامت بفحص المستندات الجديدة التي تلقتها مؤخرا حول فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وأشار مروان إلى أن التقرير النهائي يتضمن 800 صفحة، لافتا إلى أن مرفقات التقرير تشمل آلاف المستندات بخلاف الاسطوانات والصور، مشيرا إلى أنه تم دمج ملف قناة السويس مع ملف الإرهاب لتصبح عدد الملفات التي تعمل عليها اللجنة 11 ملفا، بدلا من 12 ملفا.

ونوه مروان إلى اللجنة لم تستهلك جميع المخصصات المالية لعملها والبالغة 750 ألف جنيه، حيث سيتم رد الجزء المتبقي إلى الدولة، لافتا في هذا الصدد إلى أنه بحث اليوم مع المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية التسوية المالية لميزانية أعمال اللجنة حيث أن الوزارة هي المختصة بمثل هذه التسويات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان