إعلان

أثيوبيا: اجتماعات اللجنة الثلاثية لمراجعة ملف سد النهضة تسير بشكل جيد

06:39 م الأحد 02 نوفمبر 2014

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا - (أ ش أ):

أكد تواضروس ادهانوم، وزير الخارجية الإثيوبي، أن لقاءات واجتماعات اللجنة الفنية الثلاثية، التي تضم ممثلين عن كل من مصر وإثيوبيا والسودان، لمراجعة ملف سد النهضة الفنية تسير بشكل جيد.

وأعرب ادهانوم - في تصريحات للصحافة المصرية عقب جلسة المباحثات مع وزير الخارجية سامح شكري- عن ترحيبه بشكري، مشيرًا إلى أن المباحثات الثنائية تأتي في إطار اجتماعات الدورة الخامسة للجنة الوزارية المشتركة، مذكرًا بأن الدورة الرابعة قد عقدت في عام ٢٠١١.

وأشار إلى أهمية منتدى رجال الأعمال المصري الأثيوبي المشترك المنعقد اليوم باديس أبابا، مضيفًا أنه تم بالفعل إعداد العديد من الاتفاقيات في مختلف المجالات تمهيدًا لتوقيعها غدًا الاثنين خلال الاجتماع الوزاري.

وأوضح أنه قام ونظيره المصري خلال لقائهما اليوم بمراجعة ما تم إنجازه من توصيات أعدها كبار المسئولين والخبراء خلال اجتماعاتهم التي انطلقت أمس.

وأوضح وزير الخارجية الإثيوبي أن التعاون المشترك في المجالات التجارية والاستثمارية بين البلدين يتطور بشكل مستمر ولكننا نتفق على أنه لا يرتقي إلى المستوى المطلوب وأنه يجب العمل على زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين.

وقال إنه ناقش والوزير شكري الوضع على الساحة الإقليمية خاصة منطقة القرن الأفريقي والوضع في الصومال وجنوب السودان وأيضًا في بوركينا فاسو وليبيا وأهمية العمل سويا من أجل مساعدة قارتنا.

وأوضح أن المباحثات تطرقت أيضًا إلى التطورات الأخيرة في مناقشات مستوى اللجنة الثلاثية الخاصة بسد النهضة التي عقدت ثلاث جولات بالفعل في كل من الخرطوم وأديس أبابا ثم مؤخرا في القاهرة وأن واللقاء القادم سيكون في الخرطوم في بداية شهر ديسمبر القادم.

وأشار إلى أننا اتفقنا على الاستمرار بهذه الروح الطيبة والإيجابية في المباحثات والتي بدأت بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع رئيس الوزراء الأثيوبي بمالابو، وكذلك أن تسود هذه الروح خلال لقاءاتي الدورية مع الوزير سامح شكري.

من جهة أخرى، قام وزير الخارجية الأثيوبي باهداء وزير الخارجية سامح شكري لوحة تذكارية تحمل صورة ثاني مسجد في العالم تم تشييده بعد المسجد النبوي بالمدينة المنورة وكذا صورة لقبر الصحابة والمتواجدين بإثيوبيا.

وأعرب وزير الخارجية عن خالص شكره لنظيره الإثيوبي على هذه اللفتة التي تعكس عمق علاقات الصداقة بين البلدين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان