إعلان

الجامعة العربية تؤيد الإجراءات التي اتخذتها مصر في حربها ضد الإرهاب

03:23 م الأحد 02 نوفمبر 2014

الجامعة العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أدان مجلس الجامعة العربية في دورته غير العادية اليوم الأحد العملية الإرهابية التي وقعت في سيناء في 24 أكتوبر الماضي وأدت إلى مقتل 31 من القوات المسلحة المصرية.

وقدم المجلس، في بيان له اليوم، التعازي لمصر حكومة وشعبا وعبر عن تعاطفه مع أسر الضحايا.

وجدد المجلس تضامنه ووقوفه مع مصر في حربها ضد الإرهاب وتأييده الكامل لجميع الإجراءات والتدابير التي اتخذتها لمحاصرة الإرهاب والقضاء عليه والتي تتطلب تضافرا إقليميا ودوليا لمواجهته .

وأكد المجلس على التزام الدول العربية بالعمل على التعاون المشترك لقطع التمويل عن التنظيمات الإرهابية وتقديم كافة أشكال الدعم لمصر والتضامن معها في هذه الحرب آخذا في الاعتبار ان عدم تقديم الدعم يصب في مصلحة دعم الإرهاب .

وأكد المجلس التزام الدول العربية بالتعاون المشترك للقضاء علي هذه الظاهرة ومسبباتها وخاصة في مجال تبادل المعلومات والخبرات وبناء القدرات واتخاذ ما يلزم لصون الأمن القومي العربي والعمل علي تجفيف منابع الإرهاب الفكرية ومصادر تمويله.

وأكد المجلس الذي اختتم اعماله اليوم برئاسة مندوب موريتانيا بضرورة الإسراع بتنفيذ قرارات قمة الكويت فيما يتعلق بترحيبها بمبادرة مصر بعقد اجتماع مشترك لوزراء الداخلية والعدل العرب لبحث سبل تفعيل الاتفاقيات الأمنية والقضائية .

وطالب مجلس الجامعة المجتمع الدولي بدعم جهود مصر لمكافحة الإرهاب الذي استفحل في عدة أنحاء من الوطن العربي بما يهدد الأمن العربي.

واكد المجلس على الرابطة القوية التي تجمع التنظيمات الإرهابية المختلفة في المنطقة التي تتبني نفس الأيدولوجية المتطرفة الأمر الذي يفرض علي المجتمع الدولي التعامل مع هذه التنظيمات بذات الاهتمام وعدم الاقتصار علي تنظيم بعينه وإغفال بقية التنظيمات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان