إعلان

أبو النصر يحيل مدير عام إدارة بلبيس التعليمية للتحقيق.. ويؤكد:"لن أسمح بالتقصير"

12:40 م الأحد 02 نوفمبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

تفقد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم عددا من مدارس إدارة بلبيس التعليمية بالشرقية،اليوم الأحد، بمرافقة اللواء محمد فهمى مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، حيث بدأ الجولة بمدرسة الكيلانى الإعدادية بنين، وتفقد الفصول وأمر بإحلال تخت المدرسة بتخت جديدة، نظرا لسوء حالتها، كما أمر بتركيب سبورات "وايت بورد" .

وأكد مدير المدرسة أنه قام بتغيير جميع زجاج نوافذ المدرسة إلى زجاج بلاستيكى حفاظا على سلامة الطلاب.

ولاحظ الوزير أثناء اختباره للطلاب فى القراءة، ضعف مستواهم وأكد أنه سيتم تفعيل مشروع القرائية بالمدارس الإعدادية لمعالجة هذا الضعف.

وأمر بتشكيل لجنة فورية من هيئة الأبنية التعليمية، لمعاينة مبنى المدرسة حيث لاحظ وجود شروخ فى سقف أحد الفصول .

ومن جهة أخرى أثنى على التنظيم الجيد للعمل بعيادة المدرسة، حيث قامت الزائرة الصحية باطلاعه على الدفاتر الخاصة بالملاحظة الصحية للطلاب.

ثم انتقل الوزير إلى مدرسة الفردوس الابتدائية وهى "مدرسة مؤجرة" ولاحظ ارتفاع الكثافة بالفصول إلى أكثر من 60 طالباً بالفصل، ووجه بتشكيل لجنة فورية بدراسة وضع المدارس بالمنطقة بأكملها .

وقام بعدها بجولة تفقدية لمدرسة ميت حمل الإعدادية وأمر بتشكيل لجنة فورية لمعاينة المبنى حيث لاحظ تشقق جدران مبنى المدرسة.

كما وجه مديرة المدرسة بعدم السماح بدخول دراجات بخارية إلى فناء المدرسة حيث لاحظ وجود أكثر من دراجة بالفناء، وأكد الوزير أن ما يسري على منع السيارات يسري على الدرجات البخارية أيضا.

ونظرا لما لاحظه الوزير من سلبيات في إدارة بلبيس التعليمية، أكد الوزير أنه سيتم مخاطبة محافظ الشرقية بإحالة مدير عام إدارة بلبيس التعليمية إلى التحقيق على أن يتم تكليف وكيل الإدارة بعمله لحين انتهاء التحقيق.

وأكد الوزير أنه لن يتم السماح بأى تقصير أو تهاون من العاملين فى العملية التعليمية، مشيرا إلى أنه قد تم التنبيه على مديرى الإدارات التعليمية فى اجتماعه معهم فى الأسبوع الماضى بضرورة متابعة المدارس بأنفسهم، والتأكد من القضاء على السلبيات .

وأشار إلى أن الجولات المفاجئة ليس الغرض منها فقط رصد السلبيات، ولكن أيضا إبراز الإيجابيات والجوانب المضيئة، مؤكدا على أن أى قيادة تعليمية لا تدرك حجم المسئولية التى تقع على عاتقها، عليها أن تترك مكانها لمن يٌقدر العمل العام ويتحمل المسئولية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان