إعلان

بالفيديو..محلب: لا يوجد معتقل واحد في مصر..و''مستني نجاح البرلمان بأسرع وقت''

10:16 ص الأحد 02 نوفمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إنه ينتظر نجاح البرلمان المقبل، حتي يشعر أنه قدم لمصر شيئاً جيداً، قبل أن يتم تغيير الحكومة الحالية، مؤكداً أن الحكومة لن تقوم بإقصاء أحد من البرلمان القادم عدا من تلوثت يده دماء المصريين، على حد قوله.

وأضاف محلب خلال حواره في برنامج'' القاهرة اليوم'' على فضائية '' اليوم'' أمس السبت، أنا ''نفسي البرلمان ييجي بأسرع وقت، وأسلم الراية بنجاح وأمشي''، لافتً إلى أن الحكومة لن تتدخل في البرلمان بأى سشكل من الاشكال، ومصر ستشهد إنتخابات برلمانية نزيهه وحره، تعبر عن المواطن المصري الاصيل.

وأوضح محلب، إن هناك تحديات كثيرة تواجه المجتمع المصري، لافتاً إلى أنه حريص على النزول داخل الشارع المصري حتي يتعايش مع أفكار المواطنين، ويكون قدوة حسنه للاخريين، وأنه يتواجد بشكل أسبوعي في محافظة من محافظات الجمهورية، حتي يستطيع الالمام بجميع المشاكل التي تواجه المصريين عن قرب، على حد وصفه.

وأشار إلى أنه يجب الاعتراف أن الدولة الآن في مرحلة بناء، وعلى الجميع المساعدة على ذلك والوقوف ضد كل المحاولات التي تسعى لهدم الدولة المصرية، مؤكداً أن القيادة الحالية واعية، وتحميها القوات المسلحة.

وتابع قائلا :'' هناك 35 بؤرة إرهابية داخل أرض سيناء، و115 خلية إرهابية يستهدفون أبراج الكهرباء، ومصر تواجه حراب يريد أسقاطها، ولكننا لن نسمح أن ذلك يحدث مهما كان الثمن''، مشيراً إلى أن الشعب المصري يقف بجانب قائده وجيشه، الذي يحارب ويبني في نفس الوقت، و '' اللى هيمد أيده بالتخريب على أى شئ سنقطع يدة''.

ومن جانب أخر أكد محلب أنه لا يوجد معتقل واحد في مصر، '' متمنياً أن لا يوجد في المرحلة المقبلة أى ناشط سياسي داخل السجون، ووجودهم في السجون الآن لعدم احترامهم للقوانين الدستورية التي تنظم قانون التظاهر''.

وعن الأزمات الاقتصادية التي تواجه البلاد، قال رئيس مجلس الوزراء، إن الفجوة الاقتصادية تحت سيطرة الحكومة، مؤكداً أن مصر ''عايشه بدخلها'' وبدون اى مساعدات خارجية، لان الحكومة قادرة على أمضاء مشاريع الاستثمار، وتستطيع أن تقدم للمستثمرين العرب والاجانب، المناخ الاستثماري، والي أكد انه سيكون جيد خلال الشهور القليلة القادمة، وأن الصيف القادم ''أبيض'' ولن يكون سىء في الصاقة كالصيف الماضي.

وأوضح محلب أن عجز الميزانية ''10%، و نستهدف أن يقل إلى 8% خلال السنوات القادمة، وأن بند الإستثمارات ضعيف جداً فى مصر، و نحتاج حولى 340 مليار لأنعاش الإستثمار مره أخري''.

وفي سياقٍ موازِ أكد محلب، أن فى فتره توليه منصب رئيس الوزراء سيتم تطبيق منظومة '' اللي هيشتغل هيقبض، الاجر مقابل الانتاج''، مؤكداً انه تم رفع معاش التضامن الاجتماعي، وتم التركيز على الجمعيات الاستهلاكية، لضبط الاسعار ومنظومة الخبز.

وأشار محلب إلى أن الفترة القادمة ستشهد حركة تغيير محافظيين، وفقاً للقرارات المتخذه مسبقاً من مجلس الوزراء.

لمشاهدة الفيديو...اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان