إعلان

شكري يبحث مع نظيره البريطاني الأوضاع الداخلية والإقليمية ومحاربة الإرهاب

10:20 ص الأربعاء 19 نوفمبر 2014

سامح شكري وزير الخارجية

كتب – سامي مجدي:

التقى سامح شكري وزير الخارجية أمس 18 نوفمبر في العاصمة البريطانية لندن بفيليب هاموند وزير الخارجية البريطاني وبحضور وزير الدولة لشئون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية وصل مصراي نسخة منه الأربعاء، أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في جميع المجالات خاصة في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية وزيادة الاستثمارات البريطانية في مصر.

كما تم بحث تطورات الأوضاع الداخلية في مصر والجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار.

وتطرقت المباحثات إلى الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ظل التوتر الخطير الحالي في القدس الشرقية، وسبل العمل المشترك علي احتواء التوتر ومنع الانزلاق إلى مزيد من العنف.

وتشاور الوزيران حول الإسراع باستئناف مفاوضات السلام الإسرائيلية-الفلسطينية وفق المرجعيات الدولية ذات الصلة والمتفق عليها .

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي أنه تم خلال اللقاء تبادل الرؤي والتشاور حول عدد من الملفات الإقليمية الهامة الأخرى في مقدمتها الأوضاع في ليبيا وسبل إعادة بناء مؤسسات الدولة الليبية وتحقيق الاستقرار الداخلي.

وبحث الوزيران الأوضاع في العراق وأهمية إشراك كافة التيارات السياسية والقوي الوطنية في إطار العملية السياسية بغض النظر عن انتماءاتها العرقية والإثنية والدينية وجهود التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

هذا فضلا عن تناول ظاهرة الإرهاب وسبل مكافحتها بمختلف الأدوات المتاحة بوصفها ظاهرة عالمية تستهدف الاستقرار والأمن في كل أنحاء العالم.

وفور انتهاء اللقاء توجه وزير الخارجية سامح شكري إلى العاصمة الدانماركية كوبنهاجن للمشاركة في المنتدى الوزاري رفيع المستوى حول الصومال

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان