إعلان

الداخلية: نقل مبنى الوزارة للقاهرة الجديدة حرصًا على أرواح المواطنين

09:41 م الثلاثاء 18 نوفمبر 2014

اللواء عبدالفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية للإعلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال اللواء عبدالفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات، إن قرار نقل مبنى وزارة الداخلية إلى القاهرة يرجع إلى وجود الوزارة حاليًا بوسط القاهرة يتسبب في عدة مشاكل من بينها صعوبة تأمينها، وكذلك حرصًا على أرواح المواطنين.

وأضاف عثمان -خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''- الثلاثاء، ''أطمئن المواطنين أن يوم 28 نوفمبر سيمر بسلام ولا يقلقنا هذه الدعوات، فقوات الأمن موجودة، وجاهزة للتعامل مع أي تداعيات على مستوى القاهرة ومحافظات الجمهورية''.

وأكد وجود خطة محكمة للرصد المبكر لأي جماعات إضافة إلى أفراد شرطة سريين سيقومون بضبط أي أفراد يحاولون تعطيل المرور أو القيام بأعمال تخريبية.

وأشار إلى أن الداخلية لديها ضوابط في التعامل مع أحداث العنف وقادرة على إحباط تلك المحاولات، وأن الشرطة تعمل في إطار من القانون والضوابط لمواجهة أعمال التخريب والعنف على مراحل بواسطة الغاز ثم الرصاص المطاطي والخرطوش الخفيف لحماية المنشآت والأرواح، إضافة إلى استخدام السلاح إن لزم الأمر.

وتابع: ''نأخذ كل الدعوات على محمل الجد سواء في العاصمة وباقي المحافظات للتعامل مع أي أعمال عنف، مؤكداً أن الدولة لن تسمح بوجود حالة من الفوضى.

وقال إنه تم رصد عدد من القائمين للدعوات النزول يوم 28 نوفمبر وتم ضبط عدد كبير منهم وجاري التحقيق معهم، وأكد أن أجهزة المعلومات قامت خلال الفترة السابقة برصد تلك العناصر التي تخطط لأعمال العنف.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان