إعلان

جابر عصفور: لن ينقذ مصر من الإرهاب الأسود سوى الثقافة

11:07 ص الثلاثاء 18 نوفمبر 2014

الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

وافق الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، على أن تكون الفيوم عاصمة ثقافية إعتباراً من أول ديسمبر القادم ولمدة شهر، كما تمتد التجربة إلى كل محافظات الجمهورية بحيث تقوم كل أجهزة وزارة الثقافة بإقامة فعاليات ثقافية وفنية خلال هذا الشهر في جميع مدن وقرى الفيوم بالتعاون مع أجهزة الحكم المحلى ووزارة الشباب والرياضة وجامعة الفيوم.

وحسب البيان التي اصدرته الوزارة اليوم الثلاثاء، قال جابر عصفور ''إننا نواجه عدو جاهل ومجرم وإرهابي ولن ينقذ مصر من الإرهاب الأسود سوى الثقافة ولن تتحمل الشرطة والقوات المسلحة هذا العبء وحدها وهدفنا جميعا نشر ثقافة التنوير''.

وشكل جابر عصفور مكتباً تنفيذياً للمشروع يضم عدداً من القيادات الثقافية لوضع تصور كاملاً عن آليات تنفيذ المشروع ونوعية فعالياته والجهات المعاونة والداعمة له وناقش كل أوضاع وقضايا العمل الثقافي المتعلقة بالمسرح والسينما وقصور الثقافة والبيت الفني للمسرح والبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية .

وشدد عصفور على ضرورة تقديم تقارير دورية عن إنجازات مؤسسات وأجهزة وزارة الثقافة لمراجعة ما تم إنجازه وما اتفق عليه من أنشطة وفعاليات ومشاريع ثقافية حتى تحقق كل أهداف استراتيجية المنظومة الثقافية الجديدة للدولة .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان