إعلان

توقيع اتفاقية تعاون بين التعليم العالي والشباب والرياضة

06:33 م الإثنين 17 نوفمبر 2014

الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي:

وقع الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارتين بمقر وزارة الشباب والرياضة.

ويهدف البروتوكول إلى اكتشاف المواهب الرياضية والفنية والثقافية لدى الشباب وتحقيق طموحاتهم واستثمار كافة الإمكانيات المتاحة والعمل على تهيئة البيئة الجامعية والمجتمعية السليمة لدعم المواهب الطلابية وتوسيع قاعدة المشاركة الجامعية في مختلف الأنشطة الجامعية واستثمار أوقات الفراغ لدى الشباب.

وجاء نص البروتوكول الذي يستمر لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد على أن تقوم وزارة الشباب والرياضة بتقديم الدعم المالي للجامعات والمعاهد الحكومية لممارسة الأنشطة الشبابية والرياضية، والتنسيق بين الأجهزة والهيئات والإدارات التابعة للوزارتين، وإنشاء قاعدة بيانات موحدة بين الوزارتين. وكذلك إقامة العديد من الأنشطة والبرامج والمشروعات الشبابية المشتركة بين الوزارتين والتي تتمثل في أسابيع شبابية وملتقيات، ومهرجانات وعروض وقوافل شبابية متكاملة، وبرلمان شباب الجامعات، ورحلات تثقيفية ''رحلات اعرف بلدك''، وصالونات ثقافية واحتفالات أكاديمية وفنية، وورش عمل حرفية ومعارض تسويق للفتيات، ومسابقات ثقافية وفنية ورياضية.

وأكد عبد الخالق، خلال توقيع البروتوكول على أن الشباب يحظى باهتمام الدولة بكافة وزاراتها وقطاعاتها، مشيرًا إلى أن المرحلة الحالية لا تقوم على تلقين الايدولوجيات الجامدة أو التعصب الفكري أوالعقائدي، بل تقوم على تنشيط الفكر والإبداع والحرية، واحترام الشخصية المتميزة لكل شاب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان