إعلان

أبو النصر يأمر بغلق مكان يستخدم كـ"مدرسة" بمنطقة الأهرام

02:23 م الإثنين 17 نوفمبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم


كتبت-ياسمين محمد:

أمر الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، بغلق مكان يستخدم كمدرسة بدون اسم بمنطقة الأهرام، وذلك لعدم استخراج تراخيص تشغيلها، ووجود معلمات أجنبيات غير حاصلات على تصاريح للعمل بالتدريس، والعديد من المخالفات الأخرى.

جاء ذلك بناءً على توصيات التقرير الذى أعدته الإدارة المركزية للأمن عن المدرسة، وتم عرضه على الوزير.

وأشار بيان صادر عن الوزارة اليوم الأثنين، إلى تقديم شكوى من أحدى السيدات لمكتب الوزير، تتضرر فيها من وجود مبنى ليس عليه اسم بمنطقة الأهرام ويستخدم كمدرسة خاصة.

وأعربت السيدة في شكواها عن تخوفحها من أن يكون ذلك خطر على الأمن القومى، وبناءً عليه أمر أبو النصر على الفور بفحص الشكوى وإعداد تقرير وافى عن المبنى محل الشكوى، وقامت إدارة الأمن بفحص المبنى وإعداد تقرير الذي أوضح أن المبنى محل الشكوى كائن بمنطقة الأهرام، البوابة الثانية، مكون من أربعة طوابق خلاف "البدروم" ويستخدم كمدرسة، ويبلغ عدد الطلاب به 174 تلميذ فى جميع الصفوف غير فصول رياض الأطفال، وعددها 6 فصول بالإضافة الى فصلين "بيبي كلاس"، ويبلغ عدد العاملين بها 29 وجميعهم مدرسات مصريات عدا 3 مدرسات سوريات الجنسية دون تصاريح عمل.

وأوضح التقرير وجود العديد من المخالفات منها، وجود لحوم مجهولة المصدر تستخدم فى إعداد وجبات للتلاميذ، وعدم توافر الأمان فى استخدام حمام سباحة بالبدروم، ووجود جدول للحصص يدرس به حصص للقرآن والعلوم الشرعية دون تصاريح.

وأضاف التقرير أن جميع طلاب المدرسة مقيدين بمدارس "المنارـ ترست ـ حورس"، ولا توجد للمدرسة أى أوراق أو تراخيص.

وأفاد مالك المكان أن المبنى مؤجر بغرض استغلاله كحضانة جارى ترخيصها، والمكان يعمل الآن كفصول تقوية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية والأول الإعدادى.

وبناء على ماتقدم أمر الدكتور الوزير بغلق المكان، ومخاطبة جهاز الأمن الوطنى للتحرى عن مالك المكان وهويته، ومخاطبة الشئون الإجتماعية بوجود دار حضانة غير مرخصة، ومخاطبة الهيئة العامة للضرائب للمحاسبة عن وجود فصول تقوية ودار للحضانة، وتشكيل لجنة بالمديرية مكونة من التعليم الخاص و التوجيه المالى والإدارى و الشئون القانونية والأمن لمتابعة قيد أسماء التلاميذ فى مدارس "المنار ـ ترست ـ حورس" ومدى جدية الدراسة بتلك المدارس.

وتقد م الوزير بالشكر للمواطنة التي تقدمت بالشكوى، مؤكدا على متابعة الوزارة لكافة المؤسسات التعليمية على أرض مصر، حرصاً على مستقبل أبنائنا، وسوف تتخذ إجراءات صارمة بحق المدرسة التى لا تلتزم بالقواعد المنظمة للعملية التعليمية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان