إعلان

استمرار اعتصام عمال '' شويبس'' للأسبوع الثالث.. وتوقف خطين للتوزيع

03:44 م السبت 15 نوفمبر 2014

اعتصام عمال - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

استمر للأسبوع الثالث على التوالي، اعتصام عمال الشركة الوطنية للصناعات الغذائية ''شويبس'' بمقر الشركة بمدينة السادات، للمطالبة بوقف عملية بيع الشركة لشركة كوكاكولا وتصفية العاملين بها.

وقال أشرف أبو العلا، أمين عام اللجنة النقابية بالشركة، إنه بعد عقد الاجتماع مع محامي صاحب الشركة بمديرية القوى العاملة والهجرة الأسبوع الماضي، والتي لم ينتج عنها حل المشكلة، قام وكيل وزارة القوى العاملة عادل خليل بالاتصال بهم ومطالبتهم بتعليق الاعتصام لمدة اسبوع لحين عقد جلسة وساطة في الوزارة.

وأكد أبو العلا، في تصريح خاص لمصراوي اليوم السبت، أن العمال رفضوا تعليق الاعتصام وأنهم لم يحصلوا على أى من حقوقهم ومطالبهم، مشيرا إلى أنهم طالبوه بالتعهد بعدم فصل أي عامل إذا تم تعليق الاعتصام إلا أنه رفض التعهد بحجة أن ذلك القرار في يد الشركة فقط.

وأشار إلى أن جميع سيارات التوزيع بالشركة في الـ8 فروع بالشركة منتهية الترخيص، مؤكدا أن فرعي القاهرة والمقطم تم توقفهم تماما عن التوزيع بسبب قانون المرور الجديد والذي يعرضهم للخطر في حالة خروجهم بدون رخص.

كما لفت إلى أنه تم تنظيم وقفات احتجاجية بفروع طنطا والمنصورة واسكندرية والمقطم تضامنا مع اعتصام العمال في الفرع الرئيسي بالمصنع ودعما لمطالبهم.

وأوضح أن فكرة التصعيد مطروحة للمناقشة بين العمال، وأنه يحتمل تنظيم وقفة احتجاجية قريبا امام وزارة القوى العاملة والاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وأنه يتم التخطيط لها.

وكان عمال الشركة قد دخلوا في اعتصام داخل مقر الشركة منذ ثلاثة اسابيع اعتراضا على عرض شركة كوكاكولا بشراء شركتهم ولكن بدون عمال، مؤكدا أن اعتصامهم لا يؤثر على سير العمل وأن الشركة تعمل بكامل طاقتها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان