إعلان

ننشر الصور الأولى لحادث انفجار السيارة المفخخة أمام السفارة المصرية بليبيا

04:38 م الخميس 13 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

حصل مصراوي على صور للانفجار الذي وقع صباح اليوم الخميس أمام مبنى السفارة المصرية بمدينة طرابلس الليبية.

وقالت وكالة رويترز، نقلا عن شهود عيان إن سيارة ملغومة انفجرت قرب السفارة المصرية في العاصمة الليبية طرابلس يوم الخميس ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات

كما نقلت وكالة الأنباء التركية الأناضول نقلا عن شهود عيان الخبر ذاته دون إيضاح تفاصيل.

وقال مصدر بالخارجية المصرية، إنه تم إجلاء طاقم السفارة في وقت سابق إثر سيطرة المليشيات المسلحة على العاصمة طرابلس.

وأضاف لمصراوي أنه لم ترد أي معلومات عن وقوع إصابات من المصريين.

وأعرب مصر عن ادانتها بكل قوة للتفجير الإرهابي الآثم الذي استهدف محيط السفارة المصرية في طرابلس، مضيفة أن هذه التفجيرات ''تثير الشكوك حول دعاوي البعض من جدوى الحوار السياسي والوطني مع جماعات ظلامية إرهابية ترفض تسليم السلاح نبذ العنف''.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية بدر عبد العاطي، إن تفجير محيط السفارة ''يمثل انتهاكاً سافراً للقوانين والأعراف الدولية وحرمة مقار البعثات الدبلوماسية، ويسيء للعلاقات التاريخية وروابط الدم التي تجمع بين مصر وليبيا وشعبيهما الشقيقين''.

كما أدان المتحدث بأشد العبارات في بيان وصل مصراوي نسخة منع سلسلة التفجيرات الأخيرة التي استهدفت سفارات أخرى ومنشآت ليبية عامة سواء في طرابلس أو طبرق أو البيضا على مدار اليومين الماضيين.

وأكد عبد العاطي ''أن هذه الأعمال الإرهابية والإجرامية الخسيسة إنما تستهدف المساس بتطلعات الشعب الليبي في الحرية والاستقرار والأمن، وتقوض عملية بناء مؤسسات الدولة في ليبيا، فضلاً عما تمثله من تدمير للجهود المبذولة لاستعادة الأمن والاستقرار من قبل الحكومة الليبية''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان