إعلان

عصفور: التعاون بين وزارة التنمية المحلية يحقق العدالة الثقافية

12:16 م الخميس 13 نوفمبر 2014

جابر عصفور وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

عقد، اليوم الخميس، مؤتمر صحفي لتوقيع مذكرة التفاهم بين وزارتي الثقافة ووزارة الدولة للتنمية المحلية بحضور قيادات الوزارتين ولفيف من الكتاب والفنانين والاعلاميين، بالمجلس الأعلى للثقافة.

يأتي هذا التعاون بين الوزارتين في إطار تفعيل المنظومة الثقافية للدولة والتي تتم بالتعاون مع كافة الوزرات والهيئات المعنية بالشأن الثقافي العام فى مصر.

وتهدف المنظومة الثقافية للدولة بصفة عامة إلى تعزيز ثقافة الدولة المدنية الديمقراطية الدستورية الحديثة من خلال العمل على نشر قيم التسامح واحترام الآخر وتحقيق العدالة واتاحة الثقافة لكافة الفئات الاجتماعية وتجديد الخطاب الديني ورعاية النابغين وتعزيز قيم التنمية.

ويتضمن عدة مشروعات مشتركة وهي تفعيل الأنشطة الثقافية والفنية في المحافظات من خلال برامج عمل وأنشطة ثقافية وأسابيع ثقافية ومعارض للكتب ومعارض فنية بالمحافظات، كما يتم التعاون في تنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية لتنمية القيم المعززة للتنمية بالمحافظات، وذلك من خلال فتح أبواب مسارح الدولة والمتاحف الفنية والقومية والسيرك القومي بأسعار رمزية، واكتشاف ورعاية الموهوبين والنابغين في كافة مجالات النبوغ العلمي والفكري والأدبي والفني بالإضافة إلى المواهب الأدائية والقيادية.

وأيضا التعاون في إنشاء مراكز للموهبة والإبداع فى كافة المحافظات، وتنشيط السياحة الثقافية بالمحافظات من خلال تعاون التنسيق الحضاري في تنمية وتجميل المواقع السياحية، وإنتاج أفلام قصيرة روائية وتسجيلية مشتركة تعمل على تعزيز الانتماء الوطني والترابط والاندماج الاجتماعي بين مختلف الثقافات فى مصر ، والعمل على تنفيذ مشروع المدن الثقافية فى مختلف المحافظات ، ووضع المتاحف القومية والفنية والمحميات الطبيعية بالمحافظات على قوائم المزارات السياحية بالتنسيق مع وزارتي السياحة والبيئة، والإسهام المشترك فى تفعيل مشروع مكتبة الأسرة.

ويتضمن التعاون تنمية القدرات البشرية والموارد من خلال التعاون فى إقامة أنشطة وفعاليات مشتركة وبرامج تدريبية وورش عمل تستهدف تنمية القدرات البشرية للعاملين والمحركين الثقافيين وقيادات الصف الثاني فى مختلف هيئات وقطاعات وزارة الثقافة بكل محافظة ، بالإضافة الى التعاون المشترك فى تنمية المجتمع من خلال التعاون مع المحافظات والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، والمشاركة فى إقامة مجموعة من القوافل الثقافية وقوافل التنمية التى تتجه إلى المناطق الفقيرة والمحرومة والمناطق الحدودية بالمحافظات .

وقال اللواء عادل لبيب، إن الميزانية التي وضعت من أجل وزارة الثقافة غير محددة وأن المشاريع الثقافية هي التي تحدد ميزانيتها.

ومن جانبه قال جابر عصفور، إن وزارة الثقافة في أمس الحاجة إلى التعاون مع وزارة التنمية المحلية للوصول الي قرى مصر وتحقيق العدالة اﻹجتماعية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان