إعلان

ناجح إبراهيم يكشف عن تكوين ''أنصار بيت المقدس'' و''أجناد مصر'' وعلاقتهم بالجبهة السلفية

10:12 ص الخميس 13 نوفمبر 2014

الدكتور ناجح إبراهيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال الدكتور ناجح إبراهيم، المفكر الإسلامي والقيادي السابق بالجماعة الإسلامية، إن الذي يقوم بعمليات العنف الممنهج داخل الاراضي المصرية منقسم إلى ثلاثة جهات أساسية، وهم ''أنصار بيت المقدس، وأجناد مصر، والجبهة السلفية بدعواتهم للتظاهر يوم 28 نوفمبر القادم، على حد قوله.

وأضاف إبراهيم خلال حواره في برنامج ''القاهرة اليوم'' على فضائية ''اليوم'' أمس الاربعاء، أن ''أنصار بيت المقدس هم إمتداد لجماعة التوحيد، وهم مجموعة منهم من هرب من السجون وبعضهم سافر إلى سوريا، وأجناد مصر هم فرع من بيت المقدس، وقاموا بعمل أعمال تخريبية كثيرة، والتي تركزت في سيناء ومنها التفجيرات الكبرى، وهناك مجموعة منهم هم شباب قرية شركس''.

وتابع قائلا :'' إن داعش لم تتكون فجأة، وأجناد مصر توحدت وأصبح لها قيادة ودعم مالي، ومن أشهرهم القناص الماهر أحمد عبد الرحمن الذي قتل 14 من الشرطة و8 من الجيش وهو عاش فقيرا، وهذا دليل أن هناك خلل في الفكر، والمعسكرات كانت موجودة من قبل مرسي بدليل مذبحة رفح التي كانت في عهد مرسي''.

وأوضح إن '' إعلان انضمام بيت المقدس لداعش فهو تحصيل حاصل، وهم الذين يذبحون مدنيين لحجتين متناقضتين، الأولي أنهم يتعاونون مع الجيش الإسرائيلي، والثانية أنهم يتعاونون مع الجيش المصري، وأن أنصار بيت المقدس هم الأقرب لداعش، لافتاً إلى أن أجناد مصر والقاعدة أقل حده.، بحسب قوله.

واكد إبراهيم إن الجبهة السلفية ودعواتها للتظاهر يوم 28 نوفمبر القادم، تميل لتكفير الحاكم واستخدام السلاح، وكانوا عضوا في تحالف الشرعية، وعددهم قليل جدا ،وهم ينتشرون في قرى الدقهلية، ويقودهم خالد سعيد الذي سافر إلى تركيا ويقوم بتحريضهم - على حد قوله.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان