إعلان

مجلس الوزراء يوافق على قرار رئاسي بتعديل اتفاقية المساعدة بين مصر وأمريكا

12:34 م الأربعاء 12 نوفمبر 2014

مجلس الوزراء

كتب- محمد غايات:

وافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على التعديل الحادي عشر لاتفاقية المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الولايات المتحدة الامريكية بشأن إدارة المرافق المصرية، والموقع فى القاهرة بتاريخ30/9/2014.

ويهدف التعديل إلى إضافة مبلغ جديد للمشروع لتحسين واستكمال خدمات المياه والصرف الصحي، وللاستمرار في تحقيق أهداف المشروع التي تتمثل في تحسين قطاع المياه والصرف الصحي في كل من الهيئة العامة لمرفق مياه الاسكندرية والهيئات الاقتصادية للمياه والصرف الصحى بمحافظات ( الفيوم – المنيا – بنى سويف– أسيوط – سوهاج)، وتحسين القدرة على تقديم الخدمات، تخفيض الفاقد من المياه، وزيادة عدد وصلات المياه، وتطوير خطة عملية تحسين الجودة، وضمان كفاية الامداد بالمياه النقية.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على اتفاقية منحة مساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الولايات المتحدة الامريكية بشأن التعليم الأساسي ( المرحلة الثانية)، والموقعة في القاهرة بتاريخ30/9/2014.

وتهدف الاتفاقية إلى التركيز على الانشطة التى تدعم التعليم الاساسي، وذلك لاتاحة قوى عاملة متعلمة تلبي احتياجات السوق، هذا بالاضافة إلى العمل على تحسين المهارات الرئيسية للطلاب في مرحلة التعليم الاساسي، وتحسين مهارات القراءة، والرياضيات، واللغة الانجليزية لطلاب المرحلة الابتدائية ، فضلاً عن تحسين القراءة والمهارات الحسابية للكبار من خلال برامج محو الامية للكبار والتعلم المجتمعي.

ووافق مجلس الوزراء على استثناء وحدات وسيارات البث والإذاعات الخارجية الخاصة باتحاد الاذاعة والتليفزيون من القرار الخاص بسير سيارات النقل.

كما وافق على القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية الهندسية بشأن الاسناد بالأمر المباشر وزيادة قيمة أوامر الاسناد لعدد (10) مشروعات لجهات مختلفة، مع التحقق من توافر الاعتماد المالي اللازم وذلك على النحو التالي، 7 مشروعات لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تتضمن عملية توسعة وتطوير المرحلة الثالثة لطريق السلام بمدينة شرم الشيخ (من أمام فندق ريجنسي حتى ميدان رأس نصراني) بطول حوالي 5 كم، مشروعات للصرف الصحي في العجوزين ودسوق بمحافظة كفر الشيخ، وإيتاي البارود بمحافظة البحيرة، مشروع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي للمشروع القومي للإسكان ''إبني بيتك''، وعملية تطوير وتحسين صرف مياه الأمطار بمحافظة القاهرة.

بالاضافة إلى مشروع لوزارة التعليم العالي، وهو عملية إنشاء المرحلة الأولى (أ) جراج متعدد الطوابق داخل حرم مستشفيات جامعة عين شمس، لحل أزمة تكدس السيارات بمدة تنفيذ 12 شهرا.

ومشروع لوزارة الموارد المائية والري، يتمثل في قائمة الأسعار الإسترشادية لسعر حفر المتر الطولي بمناطق (مشروع المليون فدان)، ومشروع لوزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، يتمثل في أعمال دهانات واجهات المباني لعدد (4) مناطق بمحافظتي القاهرة والجيزة هي (البحر الأعظم، منشية ناصر، عزبة خير الله، أبو قتادة)، مشروع لمحافظة الإسكندرية، يتمثل في اعتماد البنود المستجدة لتنفيذ 9 عمليات رصف طرق بأحياء المحافظة، وتوافر الاعتمادات المالية لدى المحافظة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان