إعلان

عقب اجتماع مع ممثلي إدارة الشركة.. عمال ''شويبس'' يرفضون فض اعتصامهم

10:50 ص الأربعاء 12 نوفمبر 2014

ارشيفية لاعتصام عمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

يستمر لليوم الرابع عشر على التوالي اعتصام عمال الشركة الوطنية للصناعات الغذائية ''شويبس'' بمقر الشركة بمدينة السادات، للمطالبة بوقف عملية بيع الشركة لشركة كوكاكولا وتصفية العاملين بها.

وقال أشرف ابو العلا، أمين عام اللجنة النقابية بالشركة، إنه تم عقد اجتماع بمديرية القوى العاملة بشبين الكوم، بحضور ممثلين عن العمال ومحاميين عن صاحب العمل بالشركة.

وأوضح أبو العلا، في تصريح لمصراوي اليوم الأربعاء، أن المحاميين أكدوا خلال الاجتماع أن الشركة مستمرة في عملها حتى أن تتم عملية البيع، وأنهم يطالبون العمال بفض الاعتصام مؤكدين إتمام عملية البيع بالقانون الذي ينص على أن من يتم الاستغناء عنه يحصل على شهرين على كل عام خدمة بالشركة.

وأكد العمال أن القانون ينص أيضا بأن يستمروا بشركتهم حتى وإن تم بيعها ولا يتم تصفيتهم من أجل ذلك السبب، رافضين فض الاعتصام إلا بدون ضمان حقوقهم أولا .

وتابع أمين اللجنة النقابية، أن القانون حدد ثلاث مراحل تبدأ بالمفاوضة ثم الوساطة ويعقبها مرحلة التحكيم والتي تعتبر درجة من درجات محكمة الاستئناف، مؤكدا أنه تم الانتهاء من مرحلة المفاوضة منذ 25 سبتمبر، إلا أن مرحلة الوساطة لم تبدأ بعد.

وبسؤاله عن العرض الذي قدمته شركة كوكاكولا لشراء شركتهم، قال أنه لا يوجد رقم دقيق لأن إدارة الشركة تحتفظ به في سرية إلا أن المتداول بين العمال هو مبل يصل إلى مليار ونضف ، ولكن بدون وجود دليل على ذلك .

أوضح أن عمال الشركة يبلغ عددهم 850 عامل لا تقل أعمارهم عن 40 عام، مؤكدا أنهم إذا وافقوا على الخروج من الشركة مقابل الحصول على التعويض فإنه سيكون مبلغ ضئيل وأنه لن سيكون كافي لهم وأن صاحب العمل يرغب في صرف شهرين على كل سنة خدمة، بالإضافة إلى عدم حصولهم على معاش من التأمينات لعدم إتمامهم 20 عام عمل داخل الشركة.

أكد أبو العلا، أن الشركة تضم 8 فروع في 8 محافظات بالإضافة للمقر الرئيسي في مدينة السادات، وأن الفروع الأخرى هي فروع التوزيع .

وكان عمال الشركة قد دخلوا في اعتصام داخل مقر الشركة منذ 14 يوم اعتراضا على عرض شركة كوكاكولا بشراء شركتهم ولكن بدون عمال، مؤكدا أن اعتصامهم لا يؤثر على سير العمل وأن الشركة تعمل بكامل طاقتها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان