إعلان

محلب: نسعى لحل المنازعات الاستثمارية قبل مؤتمر مصر الاقتصادي

09:20 م الثلاثاء 11 نوفمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الأربعاء، عددا من رؤساء ومديري الشركات الدنماركية العاملة بمصر، بحضور السفيرة الدنماركية في القاهرة.
وقام رئيس الوزراء بشرح آخر التطورات السياسية والاقتصادية التي مرت بها مصر خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى قرب الانتهاء من الاستحقاق الأخير لخارطة طريق ثورة 30 يونيو بالإعداد لانتخابات مجلس النواب.

أوضح محلب أن الحكومة تقوم حاليا بتطبيق اصلاح اقتصادي وتشريعي وإداري، يهدف إلى تحفيز نمو الاقتصاد القومي، وتوفير مناخ استثماري جاذب، وتوفير الشفافية والقضاء على الفساد، مؤكدًا سعي الحكومة الجاد لحل المنازعات الاستثمارية الحالية قبل انطلاق مؤتمر مصر الاقتصادي المزمع عقده يومي 14و15 مارس المقبل.

وتابع أن المؤتمر سيشهد إطلاق عدد كبير من المشروعات العملاقة التي يمكن للشركات الدنماركية المشاركة فيها، مؤكدًا أن تلك المشروعات الكبرى سترفع ترتيب مصر في مؤشر التنافسية إلى مركز متقدم، مشددًا على أن مصر لديها امكانات ضخمة للغاية يمكن لأصدقائها التعاون في استثمارها.

من جانبها، توجهت السفيرة الدنماركية بالشكر الى رئيس الوزراء لحرصه على اطلاع الحضور على تطورات الأوضاع في مصر، مؤكدة على تفهمها لما تقوم به مصر من جهود لمكافحة الارهاب ونشاط الحكومة من أجل العمل على دفع النمو الاقتصادي، مقدمة عرضا بأهم الشركات الدنماركية العاملة في مصر، مشيرة الى أن أنشطتها تتنوع ما بين الملاحة والرعاية الصحية والصرف الصحي وصناعة الأسمنت والزراعة وغيرها من القطاعات الأخرى، ومشيدة بالتعاون القائم حاليا بين مصر والدنمارك في العديد من المجالات.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء قام خلال الاجتماع بالرد على استفسارات بعض الشركات حول اصلاحات النظام الضريبي وتوجهات الحكومة الاقتصادية، وعرض لبعض الفرص المتاحة للاستثمار في مصر في مجال توليد الطاقة والزراعة والصناعات اللوجيستية.

وطلب رئيس الوزراء من الحضور أن يكونوا سفراء لمصر في الاستمرار في نقل حقيقة تطورات الأوضاع في مصر بعيدا عما تبثه بعض وسائل الإعلام إلى الرأي العام في أوروبا، وأن يقوموا بدعوة بعض ممثلي الصحف للتعرف عن قرب على حقيقة تلك الأوضاع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان