إعلان

ناجح إبراهيم: ''داعش'' وصل إلى مرحلة ''سوبر تكفير''.. ونفذ تفجيرات بالقاهرة

09:29 م الإثنين 10 نوفمبر 2014

ناجح إبراهيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

وصف الدكتور ناجح إبراهيم، المفكر الإسلامى، والقيادي السابق بالجماعة الإسلامية، بيان ''أنصار بيت المقدس'' التي أعلنت فيه رسميا الإنضمام لـ''داعش''، ومبايعة زعيمها أبو بكر البغدادي، بأنه تحصيل حاصل، لأنه يفسر واقع على الأرض.

وأضاف الدكتور ناجح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى سلمان في برنامج ''مصر في يوم'' على فضائية دريم2، مساء الاثنين، أن جماعة أنصار بيت المقدس هي الأقرب لتنظيم داعش سلوكا، وتفكيرا، وتنظيما، كما أنها الجماعة الإسلامية الوحيدة في مصر التي تقوم بذح المدنيين.

وأكد أن ''داعش'' وصلت إلى مرحلة ''سوبر تكفير''، بحسب وصفه، لافتًا إلى أنه ليس التكفير العادى الذي عرفناه، حيث فاقت الظواهري وغيره، لأنها تكفر حتى الأحزاب ذات المرجعية الدينية، منها حزب النهضة التونسية، والعدالة والتنمية بتركيا، وكذلك أردوغان، كما تكفر حزب الحرية والعدالة والبناء والتنمية والنور المصريين، وترى في عزل ''مرسي'' نصرة لآرائهم بأن الديمقراطية لا تفلح.

وأوضح المفكر الإسلامي، أنه كان هناك تردد في الإنضمام لداعش من قبل المنظومة القيادية لأنصار بيت المقدس، لكن الأغلبية رأت ضرورة الإنضمام إليهم، على اعتبار أن داعش هى المركب الأكبر، بعد أن فقدوا المركب الأصغر وهو القاعدة .

وأشار ''ناجح'' إلى أن داعش، أرادت تخفيف الحصار على جماعة أنصار بيت المقدس في سيناء، بعد حملة أمنية هى الأكبر من نوعها، فقامت بعدة تفجيرات متفرقة في أنحاء القاهرة لصرف الإنتباه عن سيناء، كما دعت انصارها المجاهدين من كل بقاع العالم للإنضمام لانصارهم في سيناء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان