إعلان

مواجهة بين الجلاد وكارم محمود بشأن غرفة صناعة الصحف الخاصة

09:01 م الإثنين 10 نوفمبر 2014

كارم محمود سكرتير عام نقابة الصحفيين ومجدي الجلاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أجري برنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الإثنين، مواجهة هاتفية بين كارم محمود سكرتير، عام نقابة الصحفيين، ومجدي الجلاد، رئيس تحرير الوطن، حول بيان النقابة الرافض لتأسيس غرفة صناعة للصحف الخاصة، والتي أتفق علي تأسيسها عدد من رؤساء تحرير الصحف الخاصة.

وأكد كارم محمود سكرتير نقابة الصحفيين أن بيان النقابة، ليس موجه لكل الصحفيين ولكن للمجموعة التي أتفقت على تأسيس ما يمسي بغرفة صناعة الصحافة الخاصة، مضيفا أن ملاك الصحف هم فقط من لهم حق تأسيس غرفة صناعة الصحف الخاصة.

وأوضح أن النقابة ستدعم غرفة صناعة الصحف الخاصة بشرط أن يكون أعضاءها ملاك لهذه الصحف متسائلا عن سبب اختصار تلك الغرفة على الصحف الخاصة فقط دون الصحف القومية والحزبية.

واتهم مجدي الجلاد، بيان النقابة بأنه يعكس نظرية المؤامرة، مؤكدًا أسفه على أصدار بيان بهذا الشكل متعجبًا من انكار دور القطاع الخاص في صناعة الصحف، وتسائل الجلاد هل يجب أن تنضم ''الحكومة ممثلة في صحفها في غرفة تخص الصحف الخاصة ؟''.

ورفض كارم محمود سكرتير النقابة الاتهام الموجه للنقابة، مؤكدا أن مجلس النقابة لم يشك أبدًا في نوايا الصحفيين الصحفيين المشاركين في اجتماع تأسيس غرفة صناعة الصحف الخاصة، مضيفا أنه يجب مشاركة الصحف القومية في تلك الغرفة لانها أكثر الصحف تواجدا في السوق المصري.

وأكمل كارم أنه ممثل الصحف الخاصة في مجلس النقابة ولكنه لا يوافق على استبعاد الصحف القومية من عضوية تلك الغرفة .

وعلق الجلاد قائلا ''أشتم رائحة حكومية بالسيطرة على الصحف الخاصة مؤكدا أن دور غرفة صناعة الصحف الخاصة لا يتناقض مع دور نقابة الصحفيين.''

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان