إعلان

الصحفيين تتبنى قرارات النقاد الرياضيين وتغلق الصحافة في وجه مرتضى منصور

08:36 م الإثنين 10 نوفمبر 2014

نقيب الصحفيين ضياء رشوان

كتب- محمد قاسم:

دعا مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة النقيب ضياء رشوان، وزير الشباب والرياضة بالتدخل العاجل وإجراء تحقيق شفاف في تطاول رئيس نادي الزمالك المحامي مرتضى منصور على عدد من الصحفيين أعضاء النقابة إعمالا للقانون، وحفاظاً على مصداقية المؤسسات الرياضية.

وتبنى المجلس في بيان صادر اليوم الاثنين، عن عزمه تقديم بلاغات ضد رئيس نادي الزمالك، قرارات الجميعة العمومية لرابطة النقاد الرياضيين، باعتبارها قرارات ملزمة صادرة عن مجلس النقابة، بمنع نشر اسم أو صورة رئيس نادي الزمالك المشار إليه في أي صحيفة مصرية، ومقاطعة المؤتمرات الصحفية التي يعقدها، وكذلك عدم ظهور أي من الزملاء أعضاء النقابة في البرامج الرياضية التليفزيونية التي تستضيفه.

وشدد المجلس على أنه سيتخذ الإجراءات التأديبية للمخالف لقرارات المجلس، لافتًا إلى أنه تقرر التوجه بكامل هيئته، مع المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين، إلى مكتب النائب العام، لتقديم بلاغات في الوقائع المشينة المنسوبة إلى رئيس نادي الزمالك، سواء ضد عدد من الزملاء النقاد الرياضيين، وأيضًا إلى أحد أعضاء مجلس النقابة.

وأكد المجلس على تقديره واعتزازه الكاملين لنادي الزمالك العريق، بأعضائه ومجلس إدارته، مؤكداً أنه لم ولن يدخل في خصومة مع أي مؤسسة رياضية.

واستنكر المجلس أسلوب الابتزاز الذي لجأ إليه رئيس نادي الزمالك، بإرساله خطابات إلى عدد كبير من الزملاء الصحفيين، يفيد بسحب عضويتهم من النادي، وهو إجراء غير قانوني يستوجب توضيحاً من باقي أعضاء مجلس إدارة الزمالك، الذي تتعامل معه النقابة كمؤسسة رياضية متكاملة.

كانت أزمة وقعت بين رئيس نادي الزمالك، وإحدى الصحف المصرية بعد إجرائها حوارا مع لاعب الفريق عمر جابر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان