إعلان

''حماية الصحفيين'' تعقد اجتماعا للرد على بيان رؤساء تحرير الصحف

01:41 م السبت 01 نوفمبر 2014

نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

تعقد المبادرة المصرية لحماية الصحفيين، اجتماعا عصر السبت، في نقابة الصحفيين، وذلك لإعلان موقفها وتعليقها على بيان رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة الأخير والخاص اجراءات الصحافة لمساندة الدولة في مواجهة الإرهاب.

ودعا خالد البلشي، عضو النقابة في تصريحات له اليوم السبت، جميع الصحفيين المهتمين لحضور الاجتماع لإعلان موقف واضح من بيان رؤساء التحرير الأخير خلال اجتماعهم الذى عقد بحزب الوفد ضد الإرهاب الأسبوع الماضي مؤكدا أن الاجتماع مفتوح لجميع الصحفيين الراغبين في المشاركة لتدرس طرق الرد المناسب على البيان.

وأوضح أن الاجتماع يعقد في الرابعة عصرًا بالدور الرابع بالنقابة، وأن ''الهدف من ذلك الاجتماع هو الوقوف في وجه ما اعتبروه هجمة جديدة على حرية الصحافة ومحاولات تأميم المهنة وإسكات الأصوات المعارضة، والمشاركة لتدارس طرق الرد المناسبة''.

كان رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة عقدوا اجتماع في مقر جريدة الوفد الحزبية، امتد لساعتين بحضور نقيب الصحفيين ضياء رشوان، أعلنوا في بيان ألقاه مصطفى بكري رئيس تحرير جريدة الأسبوع، عن التزامهم بالتوقف عن نشر البيانات التى تدعو إلى التحريض ضد مؤسسات الدولة، مع التأكيد على بحث آلية جديدة للتنسيق بين كافة الصحف، وتحديد الإجراءات الكفيلة لمواجهة تلك المخططات الإرهابية، ومنع تسلل عناصرها إلى الصحافة المصرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان